أغرب عادات الشعوب

أغرب عادات الشعوب

ثقافة الشعوب

-لدى بعض قبائل الصين عادة تقتضي أن يحمل الزوج زوجته على ظهره ويسير بها عدة خطوات فوق جمرات فحم مشتعلة، إذ يؤمنون أن هذا يساعد الزوجة على ولادة سهلة، كما يؤمن البعض منهم أنه يمنع الكوارث الطبيعية.

-مهرجان القفز فوق الأطفال في أسبانيا، ويدعى الـ(كولاكو) في قرية (كاستيلو دي مورسيا) في أسبانيا، وفي هذا المهرجان يقام سباق شبيه بسباق الحواجز، إذ يجري رجال يرتدون زي شياطين صفر ويقفزون فوق أطفال حديثي الولادة، حيث يوضع الأطفال الذين ولدوا طوال العام السابق على وسائد في صفوف منتظمة في شارع عام، ثم يأتي رجال يرتدون أزياء تنكرية صفراء وأقنعة مخيفة يجرون في الشارع ويقفزون فوق الأطفال وكأنهم يمارسون رياضة الجري مع القفز فوق الحواجز، يؤمن سكان القرية أن هذا التقليد يبعد الشياطين عن الأطفال، وينثر الناس بتلات الزهور على الأطفال بعد انتهاء المهرجان.

- احتفال كسر الخزف للحظ الجيد في ألمانيا، إذ يجتمع أقارب وأصدقاء الزوجين المقبلين على الزواج في ألمانيا لتحطيم الأواني الخزفية المختلفة مثل أدوات الطعام والمزهريات، ويجب أن يقوم الزوجان بعد ذلك بتنظيف المكان ولملمة كل تلك الآنية المكسورة، يؤمن الناس هناك أن هذه العادة تجلب الحظ الجيد للزوجين، أو على الأقل تجعلهما يقدران قيمة التعاون والعمل الجاد لإنجاح الزواج.

-عيد ميلاد مغطى بالقرفة في الدنمارك، عادة ما يحتفل الأهل والأصدقاء بالأشخاص غير المتزوجين في عيد ميلادهم الخامس والعشرون بإقامة احتفال عطر و تغطيتهم تماماً بالقرفة.

-الرجولة بتحمل لدغات النمل الرصاصي في البرازيل، طبقاً لمعتقدات قبيلة (ساتير ماوي) التي تعيش في غابات الأمازون، حيث لا يصبح الصبي رجلاً مكتمل الرجولة حتى يستطيع تحمل لدغات جيش من النمل الرصاصي، وتعد لدغة هذا النوع من النمل من أكثر لدغات الحشرات ألماً، إذ يقول البعض أنها تماثل شعور الطلقة الرصاصية. ويتضمن الاحتفال وضع الصبية أيديهم في قفازات مليئة بهذا النمل وهم يرقصون.

-تحية غراب العقعق في انجلترا، يعتقد الإنجليز أن رؤية غراب عقعق وحيد تعني حظاً سيئاً، فوجدوا حلاً لمنع إصابتهم بسوء الحظ، عبر تحية غراب العقعق، ويكون ذلك بالقول: "صباح الخير يا سيد غراب؟ كيف حالك وحال زوجتك اليوم؟".

-مهرجان وليمة القرود في تايلاند، تعقد وليمة سنوية ضخمة كل عام في مدينة لابوري في تايلاند على شرف الأعداد الكبيرة من قرود الماكاو التي تعيش في المدينة، سبب هذه الوليمة هو رغبة السكان في تقديم الشكر والثناء للقرود على الحظ الحسن الذي يجلبونه، حسب اعتقادهم.

شارك المقال

مواضيع ذات صلة

أقسام الموقع