أشهر الجامعات في العالم: جامعة تورنتو

أشهر الجامعات في العالم: جامعة تورنتو

هي واحدة من أكبر عشرين جامعة في العالم كما أنها عضو في رابطة الجامعات الأمريكية.

- هي جامعة كندية تقع في مديدنة تورنتو.

- هي واحدة من أكبر عشرين جامعة في العالم كما أنها عضو في رابطة الجامعات الأمريكية.

- تأسست جامعة تورنتو في 15 مارس 1827.

- تضم 11 كلية، والتي تختلف في طبيعتها وتاريخها، ويتمتع كل منها باستقلالية كبيرة في الشؤون المالية والمؤسسية.

- تمتلك الجامعة حرمين جامعيين في سكوتبورو وميسيساغا.

- صنفت الجامعة كأفضل جامعة كندية، وفقًا لمختلف المنشورات الرئيسية.

- تشتهر جامعة تورنتو بالحركات والمناهج المؤثرة في النقد الأدبي ونظرية الاتصالات وتشتهر كلياتها بشكل جماعي باسم مدرسة تورنتو.

- تعتبر الجامعة هي مسقط رأس الإنسولين و أبحاث الخلايا الجذعية وموقع أول مجهر إلكتروني، ومقرّ تطوير تقنية اللمس المتعدد، وبها اكتُشف الثقب الأسود الأول الدجاجة X-1، كما طُوّر بها مسألة كثيرة حدود غير قطعية كاملة.

- تتلقى الجامعة تمويل البحوث العلمية السنوية.

- تُصنّف الجامعة كواحدة من اثنين من أعضاء رابطة الجامعات الأمريكية خارج الولايات المتحدة.

- يوجد بالجامعة فرق رياضية تمثل الجامعة في مباريات الدوريات بين الكليات، كما توجد فرق مختلفة من كرة القدم وكرة هوكي الجليد.

- تخرّج من جامعة تورنتو ثلاثة من حاكمي كندا العامين، وأربعة من رؤساء وزراء كندا، وأربعة قادة أجانب، وأربعة عشر قاضيًا في المحكمة العليا.

- اعتبارًا من عام 2018، كان عشرة من الحائزين على جائزة نوبل، وثلاثة من الفائزين بجائزة تورنج، و 94 من علماء رودس، من أبناء الجامعة.

- تقع أرض الجامعة على بعد 2 كم (1.2 ميل) شمال الحي المالي في وسط مدينة تورونتو وجنوب أحياء يوركفيل. يضم الموقع 71 هكتارًا (180 فدانًا) يحدها في الغالب شارع باي ستريت إلى الشرق، وشارع بلور إلى الشمال، وجادة سبادينا إلى الغرب وشارع الكلية إلى الجنوب. تحتوي الأرض المحاطة بأراضي الجامعة على مبنى أونتاريو التشريعي والعديد من المعالم التاريخية.

- بوجود المساحات الخضراء والعديد من الأفنية المتشابكة، تشكل الجامعة منطقة متميزة من الحدائق الحضرية في وسط المدينة المركزي. تتشكل جادة الجامعة من شارع احتفالي وشارع رئيسي يمر عبر وسط المدينة بين كوينز بارك وشارع فرونت.

شارك المقال

مواضيع ذات صلة

أقسام الموقع