أعرق شركات صناعة الهواتف فى العالم: شاومي – Xiaomi

أعرق شركات صناعة الهواتف فى العالم: شاومي – Xiaomi

شاومي شركة إلكترونيات صينية مقرها في بكين تعمل في مجال صناعة أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

- بلغ مستوى التطور التقني في الصين مستوى عالمياً بارزاً وظاهراً للعيان، بحيث باتت الشركات الصينية المختصة بإنتاج وتطوير الهواتف الذكية، من ضمن أكبر شركات في العالم، اذ كانت الشركات الكبرى تسيطر على سوق الهواتف الجوالة في كل أرجاء والعالم، غير أن السوق العالمية الجديدة التي أصبحت لا تؤمن بمبدأ الاحتكار جعلت من الشركات الصينية الوليدة تشق طريقها في الوصول إلى العالمية حتى أصبحت من ضمن الشركات التي يحسب لها ألف حساب.

- شاومي شركة إلكترونيات صينية مقرها في بكين، تعمل في مجال صناعة أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

- أنشأت الشركة في عام 2010، وبدأت ببيع أول إصداراتها في عام 2011.

- تحاكي الشركة في أجهزتها وطريقة عملها شركة أبل الشهيرة ويطلق عليها أحيانا أبل الشرق أو أبل الصينية.

- تعتمد على نظام أندرويد في أجهزتها وتعرضها بسعر أرخص من الاجهزة المنافسة وبجودة مقاربة.

- لـ شاومي عدة مقرات أولها ألا وهو المقر الرئيسي لها في الصين والثاني في سنغافورة والثالث في ماليزيا والرابع في الهند.

- تحتوي شركة شاومي علي 15,000 موظف في الصين، الهند، ماليزيا، سنغافورة، اندونيسيا، الفلبين وشمال أفريقيا، وطبقاً لمجلة Forbes فإن لي جون هو المؤسس والمدير التنفيذي للشركة تتخطى صافي أرباحه 12.5 مليون دولار أمريكي.

- يُعد بذلك صاحب الترتيب رقم إحدي عشر ضمن قائمة أغنى الأشخاص في الصين وصاحب الترتيب 118 في ترتيب أغنى أشخاص في العالم. وتعد شركة شاومي صاحبة المركز الرابع كقيمة شركة تقنيات ناشئة بعد تلقى 1.1 مليار دولار من المستثمرين تجعل شركة شاومي تقدر بأكثر من 46 مليون دولار أمريكي.

- اسم الشركة يعني الدخن وهو نوع من الحبوب صغير جدا.

- رئيس الشركة قال إن المعنى الذي يفضل تقسيم الاسم إلى جزئين وهما xiao وmi  والاولى وهي تعني الأرز وهو تعبيرا عن الانتشار وmi عن المهمة الصعبة في إنتاجها لهواتف جيدة بسعر مناسب.

- قامت شركة شاومي بإطلاق هواتف منافسة منذ بداية دخولها سوق الهواتف الذكية واستطاعت بالتأثير بالفئة الأكثر نجاحاً من فئات هواتفها وهي سلسلة هواتف النوت مثل شاومي  نوت 8  التي قامت الشركة بإطلاقه مؤخرأً.

شارك المقال

مواضيع ذات صلة

أقسام الموقع