الشركات التقنية الأكثر قيمة فى العالم: شركة أمازون

الشركات التقنية الأكثر قيمة فى العالم: شركة أمازون

تأسّست شركة أمازون على يد جيف بيزوس في الخامس من يوليو عام 1994م.

- هي شركة أمريكية للتجارة الإلكترونية، بدأت ببيع الكتب ثم توسّعت منتجاتها، لتُحدث ثورةً في عالم التسوق والمتاجر الإلكترونية، و تتجاوز قيمة سلعها مئة مليار دولار سنويًا.

- تُعدّ أكبر سوق للتجارة الإلكترونية في العالم، ومُزوّد مساعد الذكاء الاصطناعي، وهي أكبر شركة إنترنت من حيث الإيرادات في العالم.

- تعتبر واحدةً من أكثر الشركات قيمةً في العالم، وثاني أكبر صاحب عمل خاص في الولايات المتحدة، وثاني أكبر شركة تكنولوجيا من حيث الإيرادات.

- تأسّست شركة أمازون على يد جيف بيزوس في الخامس من يوليو عام 1994م في مدينة بلفيو بواشنطن.

- توسّعت الشركة لاحقًا لبيع البرامج، والإلكترونيات، وألعاب الفيديو، والملابس، والأثاث، والمواد الغذائية، والمجوهرات، ولعب الأطفال وغيرها الكثير.

- أطلقت شركة أمازون شبكة التوزيع الخاصّة بها لأول مرة في عام 1997م من خلال مركزين للتنفيذ.

- كانت أمازون في عام 2015م أفضل تاجر تجزئة في الولايات المتحدة من حيث القيمة السوقيّة.

- تمتلك أمازون ذراع للنشر (أمازون للنشر)، واستوديو للأفلام والتلفزيون، واستوديوهات أمازون، وشركة تابعة للحوسبة السحابية، وهي أمازون لخدمات الويب.

- تمتلك شركة أمازون حاليًا أكثر من 40 شركة تابعة.

- احتلت Amazon.com المرتبة الثامنة في تصنيف (فورتشن غلوبال  Fortune 500) لأكبر شركات الولايات المتحدة الأمريكية من حيث إجمالي الإيرادات.

- في العام المالي 2018م أعلنت أمازون عن أرباح بلغت 10.07 مليار دولار أمريكي، بإيرادات سنوية قدرها 232.887 مليار دولار أمريكي.

- يحتوي موقع أمازون الإلكتروني (amazon.com) على العديد من السلع والخدمات والمنتجات و خلال عام 2008م جذب الموقع ما لا يقل عن 615 مليون زائر سنويًا.

- تم اختيار أمازون كاسم للشركة، وذلك لأّن نهر الأمازون هو الأكبر على الأرض من حيث الأحواض وحجم تصريف المياه، وكذلك ثاني أطول نهر في العالم.

- يُظهِر شعار شركة أمازون ابتسامة من (a) إلى (Z) في الاسم للدلالة على أن شركة أمازون بإمكانها تقديم كل شيء للجميع، في أي مكان في العالم.

شارك المقال

مواضيع ذات صلة

أقسام الموقع