أشهر لاعبي كرة القدم: نيمار

أشهر لاعبي كرة القدم: نيمار

في عام 2017 أدرجته مجلة تايم في قائمتها لأكثر 100 شخص تأثيرًا في العالم.

- لاعب كرة قدم برازيلي، من مواليد 5 فبراير 1992، يلعب في مركز الهجوم في صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب البرازيل لكرة القدم.

- يعتبر أحد أفضل اللاعبين في العالم، ويعرف بالمهارة العالية، المراوغة، السرعة، الابتكار، والقدرة على اللعب بكلتا القدمين.

- بَرَز نيمار في سن مبكرة مع نادي سانتوس في موطنه البرازيل، حيث لعب أول مباراة له كمحترف مع الفريق الأول وهو لا يزال بسن السابعة عشرة.

- ساعد النادي على الفوز ببطولتين متتاليتين من بطولة باوليستا، وكأس البرازيل، وكوبا ليبرتادوريس 2011.

- حصل نيمار مرتين على جائزة أفضل لاعب في أمريكا الجنوبية، في عامي 2011 و2012، وسرعان ما انتقل إلى أوروبا للانضمام إلى برشلونة.

- بعد ذلك انتقل نيمار إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة قياسية هي الأضخم في تاريخ كرة القدم، حيث بلغت قيمتها 222 مليون يورو.

- برصيد 64 هدفًا في 103 مباراة مع البرازيل منذ مشاركته لأول مرة في سن الثامنة عشر، يُعد نيمار ثاني أفضل هداف في تاريخ منتخبه، خلف بيليه فقط.

- كان لاعباً أساسياً في تحقيق البرازيل لبطولة أمريكا الجنوبية للشباب تحت 20 سنة 2011، حيث أنهى البطولة كأفضل هداف، وكأس القارات 2013، حيث فاز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في البطولة.

- يُعد نيمار من بين أبرز الرياضيين في العالم.

- أطلق عليه موقع سبورت برو لقب أكثر الرياضيين قابلية للتسويق في العالم في عامي 2012 و2013، واستشهدت به إي إس بي إن على أنه رابع أشهر رياضي في العالم في عام 2016.

- في عام 2017، أدرجته مجلة تايم في قائمتها لأكثر 100 شخص تأثيرًا في العالم.

- بحلول عام 2018، صنفته مجلة فرانس فوتبول على أنه ثالث أعلى لاعب كرة قدم أجرا في العالم.

- ولد نيمار دا سيلفا سانتوس جونيور في موجي داس كروزيز بمدينة ساوباولو، لأبوين برازيليين هما نيمار سانتوس سينيور، ونادين دا سيلفا.

- بدأ نيمار ممارسة كرة القدم في سنٍّ مبكرة، وكانت بداياته مشابهة لبداية جلّ أقرانه في البرازيل، عن طريق ممارسة الكرة في الشوارع، إلى أن انضمّ في سن السابعة –عام 1999– لفريق محلّي في مدينة سانتوس التابعة لولاية ساو باولو البرازيلية يُدعى بورتوغيزا سانتيستا، واستمرّ هناك إلى أن تمّ رصده من قِبل نادي سانتوس، الذي استقدمه عام 2003.

شارك المقال

مواضيع ذات صلة

أقسام الموقع