أشهر لاعبي كرة السلة: ستيفن كيري

أشهر لاعبي كرة السلة: ستيفن كيري

اشتهر بمهاراته المميزة في الرمي، وخصوصًا الرميات الثلاثية.

- لاعب كرة السلة الأمريكي المحترف، يمثل غولدن ستايت ووريورز في الدوري الأميركي للمحترفين NBA.

- فاز بجائزة اللاعب الأكثر قيمة  مرتين على التوالي.

- قاد فريق واريورز إلى أول بطولةٍ له منذ أربعة عقود، وساعد الفريق على تحطيم الرقم القياسي لأكبر الانتصارات في موسم الدوري.

- اشتهر بمهاراته المميزة  في الرمي،  وخصوصًا الرميات الثلاثية، وقد حقق رقمًا قياسيًا في إحدى المواسم لعدد الرميات الثلاثية التي سجلها فيه.

- ولد وارديل ستيفن في 14 مارس/ آذار عام 1988، في أكرون، أوهايو، للاعب الدوري الاميركي للمحترفين السابق، ديل كاري ، وزوجته سونيا التي لعبت كرة الطائرة في فيرجينيا تك.

- كان والده يلعب لصالح كليفلاند كافالييرز في وقت ولادة ستيفن، ولكن بعد ذلك أصبح عضوًا في شارلوت هورنتس في شارلوت بولاية نورث كارولينا، حيث قضى ستيفن معظم طفولته هناك.

- التحق بمدرسة شارلوت الثانوية حيث تجاهله معظم المدربين هناك نظرًا لقصر قامته وهزالته.

- بعد المدرسة الثانوية، وعلى الرغم من رغبته بالانضمام إلى فيرجينيا تك، حيث أمضى والده سنوات دراسته فقد رفضه المدرب سيث غرينبرغ.

- لعب ستيفن كوري أول مباراة له بعد انضمامه إلى كلية ديفيدسون ضد ميشيغان الشرقية إلا إنه لم يستطع تسجيل أكثر من 15 نقطة في المباراة.

- أصبح هداف ديفيدسون الدائم خلال عامه الأول و حقق تفوقا على فريق أوكلاهوما بفارق 44 نقطة في 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2008 وقد تجاوز الهداف السابق، جون جيردي وأصبح هداف NCAA لذلك الموسم.

- ثم بعد ذلك غادر كلية ديفيدسون دون أن يكمل سنته الأخيرة للعب الدوري الاميركي للمحترفين حيث تم اختياره من قبل فريق غولدن ستايت ووريورز في عام 2009.

- كوري متدين جدًا وغالبًا ما يعبر عن إيمانه بالله من خلال مبارياته وكذلك من خلال خطبه في المناسبات الاجتماعية. إضافة لقيامه بالعديد من الأعمال الخيرية وخصوصًا بما يتعلق بوباء الملاريا فقام بالعديد من حملات التبرع للحملة التابعة لمؤسسة الأمم المتحدة إضافة  إلى دعمه لجهود الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما بما يتعلق بحملته لمكافحة وباء الملاريا.

شارك المقال

مواضيع ذات صلة

أقسام الموقع