جبل أولوداغ - تركيا

جبل أولوداغ - تركيا

يمثل أحد المراكز الرياضية الشتوية المفضلة في تركيا

- يقع جبل أولوداغ على بعد 36 كم جنوب مدينة بورصة، ويمثل أحد المراكز الرياضية الشتوية المفضلة في تركيا, كونه موطنا  لمجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات مع أنشطة صيفية ممتعة مثل الرحلات والتخييم.

- ذاع صيته في السنوات الأخيرة كأحد أشهر الوجهات السياحية في تركيا بعد أن شهد بناء الكثير من مرافق الإقامة وتهيئة الكثير من منحدرات التزلج.

- يعد جبل أولوداغ (الجبل العظيم) والذي تبلغ أعلى قمة به على ارتفاع  2543 مترا، أحد أهم المواقع السياحية في بورصة، ويمثل أعلى نقطة في منطقة مرمرة، وأحد المعالم الجغرافية الأكثر إثارة للاهتمام في البلاد.

- يضم جبل أولوداغ حديقة أولوداغ الوطنية التي تقع على بعد 36 كيلومترا من مدينة بورصة، والتي تمثل أحد مراكز الرياضات الشتوية المفضلة في تركيا وكذلك التزحلق على الجليد، ومركزا هاما للأنشطة الصيفية مثل الرحلات والمخيمات التي تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين، ناهيك عما ينتظرك في تلك الحديقة من فرص رائعة للاستمتاع بالحياة البرية والنباتات المتنوعة.

- جبل أولوداغ مغطى بالثلوج على مدار 178 يوما، ونظرا لقربه من المناطق السكنية الكبيرة فيعد مكانا رائعا للتخييم والاستخدام اليومي.

- حديقة أولوداغ الوطنية تحظى بشعبية كبيرة ما بين السائحين خلال فصل الصيف أيضا، إذ يقصدها الزائرين للاستمتاع بالتنزه والاستمتاع ما بين البحيرات والغابات الجليدية الجميلة والمروج الألبية.

- تتحول حديقة أولوداغ الوطنية إلى منتجع شهير ومزدحم للتزلج في فصل الشتاء، حيث يصل مستوى الثلوج بها إلى 4 أمتار، لذا يتوجه إليها الآلاف من السائحين عاما بعد أخر.

- يمكن الوصول إلى حديقة أولوداغ الوطنية سواء بواسطة الطريق السريع والتلفريك، حيث يقع منتجع التزلج على بعد 40 دقيقة من بورصة و 60 دقيقة من المطار.

- تشتهر أولوداع بمسارات السير الرائعة ما بين الغابات الرائعة والمشاهد الطبيعية التي لا تقارن.

- هناك عدد من الأكشاك و محلات البقالة على الجبل، والتي توفر الوجبات الخفيفة والمشروبات الساخنة.

 

- يتوفر في منطقة أولوداغ العديد من الفنادق أهمها فندق أغا أوغلو ماي ماونتن حيث يقع هذا الفندق الشامل على بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام من حديقة أولوداغ الوطنية ومركز أولوداغ للتزلج.

شارك المقال

مواضيع ذات صلة

أقسام الموقع