أساطير الكولف: تايغر وودز

أساطير الكولف: تايغر وودز

لاعب غولف محترف أميركي، يعد من أنجح لاعبي الغولف في العالم وأكثرهم شهرة

- لاعب غولف محترف أميركي، يعد من أنجح لاعبي الغولف في العالم وأكثرهم شهرة، ومن الرياضيين الأعلى أجرًا أيضًا.

- ولد الرياضي إلدرك تونت ودز المشهور باسم تايغر وودز في 12 كانون الأول من العام 1975 في مدينة سيبرس في ولاية كاليفورنيا، وكان الطفل الوحيد من أب أمريكي ضابط في الجيش من أصل إفريقي وأم تايلندية.

- عندما كان وودز طفلاً بدأ والده يطلق عليه اسم تايغر تكريماً لصديقه الجندي اللذي كان يملك اللقب نفسه.

- بدأ وودز بممارسة رياضة الغولف منذ أن كان طفلاً حيث كان يتدرب على يد والده إرل، وأصبح في عمر الثامنة لاعباً بارعاً جداً لدرجة أنه تم عرض مهاراته في اللعبة ضمن البرامج التلفزيونية مثل برنامج: Good Morning America.

- في عمر الواحد والعشرين بدأت شهرته تضرب بعد فوزه ببطولة أميريكا للماسترز في مدينة أوغستا من العام 1997-بسجل قياسي يبلغ 270-حيث كان وودز أصغر رجل يفوز بذلك اللقب وكذلك كان أول أميركي من أصل إفريقي يحقق هذا الإنجاز.

- تابع وودز تعليمه الجامعي في جامعة ستانفورد إلا أنه لم يتخرج منها، ومنذ ذلك الوقت توالت الألقاب والبطولات والإنجازات التي حققها.

- حقق في العام 2000 أقل عدد ضربات في تاريخ منافسات رابطة محترفي الغولف الأميركية PGA Tour.

- بدأت المشاكل العائلية تظهر في العام 2009 بالإضافة إلى معاناته من إصابات في مفصل الركبة اليسرى والساق وألام الظهر مما جعله يخرج عن سكة الانجازات التي لطالما اعتاد عليها.

- فاز تايغر وودز بعددٍ كبيرٍ من بطولات ودوريات الغولف بمختلف أنواعها الكبرى والصغرى، بالإضافة لذلك فإن وودز كان غالباً ما ينال ألقابه بنتائج قياسية لم يتم تحطيم معظمها بعد حيث حصد وودز الألقاب التالية:

- حقق في العام 2000 أقل عدد ضربات في تاريخ منافسات رابطة محترفي الغولف الأميركية PGA Tour.

- وودز هو اللاعب الوحيد الذي فاز بعدة بطولات احترافية كبرى متتالية في الأعوام 2005 و2006.

- يتشارك وودز مع بعض من عمالقة الغولف الآخرين ببعض الأرقام القياسية المذهلة حيث أنهى وودز البطولات الأربعة الكبرى بسنة واحدة ضمن المراكز الخمسة الأولى، وفاز بعشرة ألقاب من البطولات الكبرى قبل سن الثلاثين.

- ربح وودز بطولة الغولف العالمية وبطولة رابطة محترفي الغولف الأمريكية في آب من العام 2007.

شارك المقال

مواضيع ذات صلة

أقسام الموقع