أساطير كرة القدم: فريتز فالتر

أساطير كرة القدم: فريتز فالتر

لاعب كرة قدم ألماني شارك في شبابه مع منتخب ألمانيا لكرة القدم.

- لاعب كرة قدم ألماني شارك في شبابه مع منتخب ألمانيا لكرة القدم، من مواليد 31 أكتوبر 1920.

- لعب في مشواره الدولي مع منتخب بلاده 61 مباراة دولية أحرز خلالها 33 هدفا.

- بدأ فالتر حياته الكروية وهو في سن الثامنة من عمره حيث انضم لأكاديمية كايزرسلاوترن للشباب وظهر للمرة الأولى بقميص الفريق الأساسي للنادي وهو في سن السابعة عشر فقط وظل مرتديا قميص كايزرسلاوترن حتى اختتم مشواره الكروي بين جنبات النادي سنة 1959.

- انضم فالتر لمنتخب بلاده تحت قيادة المدير الفني سيب هيربرغر سنة 1940 حيث نجح في تسجيل ثلاثية في أولى مبارياته أمام رومانيا.

- بحلول سنة 1942 انضم فالتر للقوات المسلحة؛ ومع نهاية الحرب العالمية الثانية كان فريتز قد وقع أسيرا وهو في الرابع والعشرين من عمره حيث تم احتجازه في مخيم "مارماروس-سيجيت" في رومانيا للأسرى حيث مارس كرة القدم هناك مع الحراس المجريين والسلوفاكيين.

- مع وصول جيوش الاتحاد السوفيتي قامت القوات السوفيتية بإرسال كل أسرى الحرب الألمان إلى "الجولاج" (وهي الإدارة الرئيسية للمعسكرات والمستعمرات التصحيحية وهو ما يماثل مصلحة السجون في باقي الدول) في الاتحاد السوفيتي وهناك لم يتسن للأسرى الألمان العيش أكثر من خمس سنوات لما يلاقوه من تعذيب وسوء معاملة ولكن لحسن الحظ تعرف أحد الحراس المجريين على فريتز حيث شاهده أحد المرات يشارك ضمن صفوف المنتخب الوطني الألماني فأخبر القوات السوفيتية أن فريتز من النمسا وليس أسيرا ألمانيا وكان هذا السبب وحده وراء إنقاذ حياة فريتز من الموت المحقق على أيدي السوفيت.

- مع عودته لألمانيا عانى فريتز من الملاريا ورغم ذلك استطاع فريتز أن يقود فريقه 1. إف سي كايزرسلاوترن بالفوز ببطولة الدوري الألماني في 1951 و1953 ومن ثم قام "سيب هيربيرغر" باستدعائه مرة أخرى لقيادة صفوف المنتخب الوطني الألماني.

- فريتز فالتر واحد من القادة الخمسة الشرفيين للمنتخب الألماني لكرة القدم.

- إلى جانب أوفه زيلر و فرانز بيكينباور و لوثار ماثيوس و بتينا ويغمان.

- أطلق اسم فريتز فالتر على الاستاد الرسمي لفريق 1. إف سي كايزرسلاوترن.

- في نوفمبر من سنة 2003 و أثناء الاحتفال باليوبيل الذهبي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم اختار الاتحاد الألماني لكرة القدم فريتز فالتر لنيل جائزة اللاعب الذهبي في ألمانيا عن الخمسين سنة الماضية (من 1954 و حتى 2003).

شارك المقال

مواضيع ذات صلة

أقسام الموقع