عالم التطبيقات و الألعاب

عالم التطبيقات و الألعاب

التكنلوجيا والتقنية

- تطبيقات الهواتف تمثل الآن 10 من كل 11 دقيقة نقضيها في استخدام الهواتف المحمولة، وبالتالي 9% فقط من وقتنا على الهاتف المحمول يكون بتصفح الويب.

- أغلب التطبيقات في مصر كانت من نصيب وسائل التواصل الاجتماعي والمحادثات: 94% لتطبيقات (السوشيال ميديا)، 93% للمحادثة، 79% تطبيقات الفيديو والتسلية، والأمر مشابه في السعودية والمغرب.

-تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا عالميًا عام 2019: (الفيسبوك) و (اليوتيوب) و (واتساب( و (فيسبوك ماسنجر) و (Weixin/wechat) و و (إنستجرام).

الألعاب

- يقوم 4 من كل 5 مستخدمين للإنترنت بالعالم؛ تتراوح أعمارهم بين 16 و 64 عامًا بتشغيل ألعاب الفيديو كل شهر، وهو ما يعادل 3.6 مليار شخص.

- يستخدم أغلب الأشخاص الهواتف الذكية لتشغيل الألعاب (69% من جميع مستخدمي الإنترنت)، ولكن 25% من مستخدمي الإنترنت يستخدمون أجهزة (الكونسول) المخصصة للألعاب مثل xbox/wii u/ps3.

- يقضي الشخص ما معدله عالميًا 70 دقيقة يوميًا في ممارسة الألعاب الإلكترونية، ولكن يرتفع هذا إلى أكثر من 90 دقيقة يوميًا في تايلاند والفلبين والمملكة العربية السعودية.

- السعودية الأولى عربيًا والثالثة عالميًا عام 2019، من حيث معدل الوقت الذي يقضيه الشخص يوميًا على أجهزة اللعب بـ (ساعة و33 دقيقة يوميًا)، ثم الإمارات الرابعة عالميًا، ثم مصر العاشرة عالميًا.

- اللاعبين أنفقوا أكثر من 150 مليار دولار أمريكي على الألعاب في عام 2019 بزيادة 10% عن 2018.

- أكثر الألعاب المشغلة على مستوى العالم خلال عام 2019:

PUBG MOBILE.

 CANDY CRUSH SAGA.

 HONOUR OF KINGS.

 

شارك المقال

مواضيع ذات صلة

أقسام الموقع