أشهر الجامعات في العالم: جامعة ديوك

أشهر الجامعات في العالم: جامعة ديوك

هي أقدم جامعة أمريكية تقع في مدينة دورهام بولاية كارولاينا الشمالية الأمريكية.

- هي أقدم جامعة أمريكية تقع في مدينة دورهام بولاية كارولاينا الشمالية الأمريكية.

- أسسها أعضاء من طوائف الميثودية و الكويكرز الدينية في عام 1838 لتناظر جامعتي كامبريدج وأوكسفورد ببريطانيا.

- الجامعة تتبع لها عديد من المؤسسات التعليمية والمعاهد البحثيه؛ مثل معهد علوم الجينوم، والسياسة، ومعهد جون هوب فرانكلين للعلوم الإنسانية، ومعهد كينان للأخلاقيات، ومعهد بحوث العلوم الاجتماعية، ومعهد تيري سانفورد للسياسة العامة ومعهد نيكولاس للبيئة.

- تهتم الجامعة بالدراسات الطبية فتأتي في المركز الثاني كأفضل جامعة تقدم البرامج المتعلقة بهندسة الأجهزة الطبية ، وهى من الجامعات التي تدعم النشاط الرياضي بقوة.

- يتم تقديم البرامج الأكاديمية بالجامعة في مجالات الآداب، والعلوم، والقانون، والطب، والتمريض، والبيئة، وعلوم الأرض، وإدارة الأعمال والاقتصاد.

- احتلت جامعة ديوك الأمريكية المرتبة التاسعة على قائمة أفضل الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2018 .

- وفقا لتصنيف التايمز لجامعات التعليم العالي 2021 ، تم تصنيف جامعة ديوك في الترتيب 20.

- حرم الجامعة يمتد على مدى 8,600 فدان (35 كم 2) ويقسم إلى أربعة مناطق رئيسية: الشرق، الغرب، الوسط، والمركز الطبي. صمم الحرم الجامعي الرئيسي إلى حد كبير من قبل المهندس المعماري الأمريكي الأفريقي جوليان ابيلي والذي يطغى عليه فن العمارة القوطية.

- يحتوي الحرم الجامعي في الشرق مساكن للمبتدئين والعمارة يطغى عليه الطراز الجورجي، في حين القسم الغربي للحرم الجامعي يتميز بالطراز الرئيسي القوطي والذي يمتد لمسافة 1.5 ميل من المركز الطبي المجاور وقد صنف كأجمل حرم جامعي في الولايات المتحدة الأمريكية سنة 2011 من مجلة “رافل أند ليجر" المشهورة.

شارك المقال

مواضيع ذات صلة

أقسام الموقع