جامعة أكسفورد

جامعة أكسفورد

تصنيف الجامعات عالمياً

-   تعدّ أقدم جامعة في العالم الغربي المتحدث بالإنجليزية، وأقدم جامعات بريطانيا السبع العتيقة.

-   تقع الجامعة في مدينة أكسفورد في إنجلترا.

-   بالرغم من عدم معرفة التاريخ الدقيق لإنشاء الجامعة، فإن أصولها ترجع، على أقل تقدير، إلى القرن الحادي عشر.

-   الجامعة هي عضو في مجموعة Russell وهي مجموعة من الجامعات البريطانية القائدة في مجال البحوث، وعضو في مجموعة Coimbra وهي شبكة من الجامعات الأوروبية الرائدة.

-   احتلت الجامعة حديثًا المركز الأول في تصنيفين من تصانيف الجامعات البريطانية وهما تصنيف صحيفة الغارديان وتصنيف التايمز.

-   تعتبر جامعة أكسفورد واحدة من أفضل الجامعات في العالم ، وتنتمي إلى مجموعة النخبة التي تتكون من ست جامعات فائقة الجودة وفقًا للتصنيف العالمي، و تحتل جامعة أكسفورد  المرتبة الأولى في المملكة المتحدة لجودة أبحاثها، كما احتلت أكسفورد المرتبة الأول لحجم أبحاثها الرائدة على مستوى العالم.

-   من بين الدروس الفريدة التي تقدمها جامعة أكسفورد للطلاب هي البرنامج التعليمي الأسبوعي من شخص إلى شخص ، حيث يقضي الطلاب الجامعيون ساعة واحدة مع خبير في أحد المجالات المتخصصة، وتعتبر الجامعة موطن لمكتبة بودليان التي تعد ثاني أكبر مكتبة في المملكة المتحدة بعد المكتبة البريطانية، ويلتحق الطلاب الدوليين من أكثر من 140 دولة مختلفة ويدرسون مجموعة متنوعة من البرامج.

-   يوجد 38 كلية مستقلة في جامعة أوكسفورد ذات إدارة ذاتية، وهو ما أعطى جامعة أوكسفورد نجاحها، حيث يتسنى للناس الاجتماع معاً في مؤسسة كبيرة وحتى تخصصات أصغر والعمل معاً لتبادل الأفكار.

-   الجامعة معروفة بمرافقها الكثيرة مثل: المكتبة، توفير تكنولوجيا المعلومات، السكن والرعاية والدعم، الرياضة والأحداث الاجتماعية.

-   يقدم المكتب الدولي في أكسفورد مجموعة واسعة من الخدمات للمتقدمين والطلبة ، والاجابة على الاستفسارات العامة حول الدراسة في جامعة أكسفورد، والتأشيرات والهجرة  للعيش في المملكة المتحدة، وهو المسؤول عن إجراء المقابلات التي تتم دوليًا والمسئول عن برنامج التوجيه في بداية العام، ويوفر مركز Oxford Language Center دعمًا لغويًا  لطلاب المملكة والطلاب  الدوليين.

-   بعد مرور خمس سنوات على التخرج يبلغ متوسط رواتب خريجي جامعة أكسفورد حوالي 43،000 جنيه إسترليني.

شارك المقال

مواضيع ذات صلة

أقسام الموقع