أشهر لاعبي كرة القدم العرب: محمد النني

أشهر لاعبي كرة القدم العرب: محمد النني

آخر ظهورٍ للنني كان في كأس العالم 2018 في لقاء المنتخب المصري مع الأوروغواي على الأراضي الروسية.

ـ محمد ناصر سيد النني، المعروف باسم محمد النني هو لاعب كرة قدم مصري. بدأ مسيرته الكروية في سن السادسة عشر مع فريق المقاولين العرب وانتقل إلى نادي بازل السويسري.

ـ ظهر محمد النني في صفوف الناشئين للنادي الأهلي في سن الخامسة، لكنّه ترك هذا الفريق لينتقل إلى المقاولين العرب في سن السادسة عشر وانضم إلى الناشئين قبل أن يصبح من اللاعبين الأساسيين بعد موسمين فقط. 

ـ كان أداؤه رائعًا في صفوف فريق المقاولين، وهذا ما شجع نادي بازل السويسري لضمه في كانون الثاني/ يناير 2013 حيث فاز بأربع بطولات للنادي السويسري.

ـ في تموز/ يوليو 2016، انتقل إلى نادي آرسنال الإنجليزي، ولعب وسط ارتكاز، وحصل على كأس الدوري الإنجليزي الممتاز في 2016. 

ـ آخر ظهورٍ للنني كان في كأس العالم 2018 في لقاء المنتخب المصري مع الأوروغواي على الأراضي الروسية حيث خسر الفريق المصري، لكن أداء محمد النني كان مميزًا وملفتًا جدًا.

بدايات محمد النني

ـ ولد محمد النني في 11 تموز/ يوليو 1992. بدأ حياته الكروية مع الناشئين في نادي الأهلي المصري بسن الخامسة واستمر حتى سن السادسة عشر، حيث انتقل إلى نادي المقاولين العرب المصري.

ـ بدأ باللعب مع فريق الناشئين حتى لعب مع الفريق الأول في 2010، وتألق محمد النني في الدوري المصري 2011 وأحرز أهدافًا هامةً في مرمى الزمالك وسطع نجمه مع نادي المقاولين، ممّا جذب أنظار كشافي نادي بازل السويسري نحوه.

إنجازات محمد النني

ـ ترك محمد النني بصمته في نادي المقاولين العرب قبل أن ينتقل للّعب مع نادي بازل السويسري في 2012. 

ـ بدأ بالمشاركة مع النادي في دورة الألعاب الأولمبية في 2013، فدخل التشكيلة الأساسية للفريق ولعب معه ثلاثة مواسم متتالية.

ـ حصل على جائزة أفضل ممرر كرات في الدوري الأوروبي، ليحظى بانتباه أنديةٍ أوروبيةٍ أكبر.

ـ كانت حصيلة النني 142 مباراة مع بازل في 3 مواسم، سجل فيها 9 أهداف وحصد لقب الدوري السويسري 3 مرات. 

ـ في ذلك الوقت قرر نادي آرسنال الإنجليزي بقيادة المدرب آرسين فينجر التعاقد مع النني في تموز/ يوليو 2016، حيث انتقل إلى صفوفه وارتدى القميص رقم 35.

ـ لعب أول مباراةٍ مع آرسنال ضد بيرنيلي وانتهت المباراة بفوز آرسنال 2-1 في الدور 32 من كأس الاتحاد الإنجليزي. 

ـ ثمّ لعب أمام هول سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي، وأحرز أول هدفٍ له مع آرسنال في شباك الحارس مارك آندريه تيرشتيجن، وأحرز أفضل هدفٍ لآرسنال وتم اختيار النني كأفضل لاعبٍ لآرسنال.

ـ بالإضافة إلى ذلك يلعب النني مع المنتخب المصري، وتألق مع المدرب ضياء السيد وتأهل مع الفراعنة إلى بطولة كأس العالم للشباب في كولومبيا 2011. 

ـ ثم نجح في الوصول مع المنتخب إلى أولمبياد لندن بعد غياب 20 سنة.

ـ بدأت مسيرة النني الدولية مع المنتخب المصري تحت قيادة المدرب الأمريكي بوب برادلي عام 2011 وأصبح لاعب وسطٍ أساسي مع المنتخب واستمر كذلك مع المدرب شوقي غريب وهيكتور كوبر. 

ـ أحرز أول أهدافه مع منتخب مصر ضد جامايكا في تموز/ يوليو 2014 وسجّل أيضًا هدفًا ضد الكاميرون في كأس الأمم الأفريقية 2017 وكذلك ضد منتخب توغو في آذار/ مارس 2017.

 

ـ تألق النني في لقاء المنتخب المصري الأخير ضد الأوروغواي في كأس العالم 2018 في روسيا حيث كانت دقة تمريراته 88%، ولكن انتهت المباراة بخسارة المنتخب المصري.

شارك المقال

مواضيع ذات صلة

أقسام الموقع