أساطير كرة القدم: أمانسيو أمارو

أساطير كرة القدم: أمانسيو أمارو

يعتبر أمارو ملك الخط الأيمن وفنان بالكرة وقد أدهشت مهارته وسرعته عالم كرة القدم محليا ودوليا.

- لاعب كرة قدم إسباني سابق، ومدرب كرة قدم سابق.

- من مواليد 16 أكتوبر 1939 في لا كورونيا إسبانيا .

- بدأ أمارو مسيرته الكروية في عام 1954 مع نادي فيكتوريا، ولعب معهم حتى عام 1958.

- في عام 1958 انتقل إلى نادي ديبورتيفو لاكارونا، ولعب معهم حتى عام 1962.

- لعب مع نادي ريال مدريد منذ عام 1962 وحتى عام 1976 حيث اعتزل كرة القدم.

- يعتبر أمارو ملك الخط الأيمن وفنان بالكرة وقد أدهشت مهارته وسرعته عالم كرة القدم محليا ودوليا.

- اكتشفه سانتياغو برنابيو ولم يبرح حتى تعاقد معه في صيف عام 1962.

- وصل المهاجم إلى ريال مدريد في مرحلة انتقالية، حيث كان الفريق الملكي قد حقق كأس القارات بعد خمس كؤوس أوروبية متتالية بنهاية الخمسينيات.

- حقق منذ ذلك الحين عدة القاب مع ريال مدريد منها كأس أبطال أوروبا في عام 1966، وذلك عندما استضاف ملعب (هيسل) في بروكسل المباراة النهائية بالبطولة التي جمعت الفريق الملكي مع (بارتيزان) الصربي.

- أحرز امانثيو انتصارات مماثلة مع المنتخب الإسباني لكرة القدم قبل عامين من ذلك وتحديدا في عام 1964، حيث أحرز الفريق الإسباني، وللمرة الأولى بطولة أمم أوروبا، علما ان المباراة النهائية بين الفريق الإسباني ومنافسه الروسي جرت على أرض أمانثيو في ملعب (سانتياغو برنابيو) وانتهت بفوز لا ينسى لإسبانيا.

- يعد أمانثيو مكتشف ما يعرف بـ "لا كينتا ديل بويتري"، فخلال الفترة التي قضاها كمدير فني على رأس الفريق الثاني في الريال، حقق "الساحر" إلى جانب ذلك الجيل نجاحا شكل علامة فارقة في تاريخ النادي، ألا وهو بطولة دوري الدرجة الثانية مع فريق ريال مدريد كاستيا، وفي تلك الفترة بدأت تتضح ملامح أحد العصور الذهبية في ريال مدريد.

- بعد أن أنهى "الساحر" مرحلة التدريب، استمر ارتباطه بالنادي عبر تأدية عدة مهام، كان من أولها اكتشاف اللاعبين، وبعد ذلك اصبح عضوا في المجلس الإداري لفلورينتينو بيريز، فيما اختتم نشاطاته بتنظيم الاحتفالات المئوية للنادي.

شارك المقال

مواضيع ذات صلة

أقسام الموقع