أعرق أندية كرة القدم: أي سي ميلان

أعرق أندية كرة القدم: أي سي ميلان

أي سي ميلان من أقدم النوادي الرياضية في العالم.

- تأسس نادي أي سي ميلان على يد مجموعة من البريطانيين يوم 16 ديسمبر/كانون الأول 1899 تحت اسم نادي ميلان لكرة القدم والكريكت، وانضم سنة بعد ذلك إلى الفدرالية الإيطالية لكرة القدم.

- في سنة 1905 قرر النادي إيقاف قسم الكريكت والتركيز على كرة القدم.

- يلعب نادي إيه سي ميلان كل مبارياته الرسمية في ملعب سان سيرو، فهو ملعب كرة القدم الرئيسي في مدينة ميلانو الإيطالية، ويعتبر من أجمل ملاعب العالم وأكثرها استيعابا للجماهير حيث تصل طاقته الاستيعابية إلى 80,074 متفرج.

- يعرف الفريق بلونيه الأسود الأحمر، ويشتهر في إيطاليا بلقب "الروسونيري" ويلعب الفريق حاليّاً في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى.

- يُعتبر إيه سي ميلان من أنجح الأندية في العالم حيث حصد 18 لقباً على مستوى القارة الأوروبية وعلى مستوى العالم متساوياً مع بوكا جونيورز، حيث حقق الميلان لقب دوري أبطال أوروبا 7 مرات، متأخراً عن ريال مدريد بستة القاب، وفاز بلقب كأس العالم للأندية، أو كما كان يُسمّى قديماً "كأس الإنتركونتيننتال"، 4 مرات متملكاً الرقم القياسي، وقد حصد الرقم القياسي أيضاً في الفوز بلقب كأس السوبر الأوروبي، حيث فاز به 5 مرات، بينما فاز مرتين بلقب كأس الكؤوس الأوروبية  ليصبح اجمالي بطولاته القارية 18 ورابع أكثر الأندية فوزًا بالبطولات القارية بالتساوي مع بوكا جونيورز خلف ريال مدريد (26 لقب) والأهلي المصري وبرشلونة (20 لقب).

- يحتل المرتبة الثالثة عشر على مستوى الفرق الأوروبية، وفقاً لتصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، معتمدا على النتائج التي حققها في المسابقات الأوروبية في السنوات الخمس الأخيرة.

- يُعتبر إيه سي ميلان عضواً مؤسساً في مجموعة جي-14 للأندية القيادية الأوروبية، التي تم إلغاؤها حاليّا واستبدلت برابطة الأندية الأوروبية.

- بحسب تقرير مجلة فوربس المعروف باسم قائمة فوربس لأغنى أندية كرة القدم في العالم, يُعتبر إيه سي ميلان ثاني عشر أغنى نادي كرة قدم من حيث القيمة السوقية، والثاني في إيطاليا، حيث بلغت قيمته السوقية في 2017 مبلغ 825 مليون دولار أمريكي.

- يحتل إيه سي ميلان المركز الثالث عشر في ترتيب قائمة أغلى 20 علامة في كرة القدم والصادر من شبكة براند فينانس بقيمه بلغت 292 مليون يورو.

- أحتل إيه سي ميلان المركز السادس عشر من حيث الإيرادات في الإحصائية السنوية المعروفة باسم قائمة لأغنى أندية كرة القدم في العالم التي تنشرها شركة ديلويت توش توهماتسو، بعدما بلغت قيمة إيراداتة 214.7 مليون يورو لموسم 2016-17.

شارك المقال

مواضيع ذات صلة

أقسام الموقع