أفضل لاعبي التنس في العالم: روجر فيدرير

أفضل لاعبي التنس في العالم: روجر فيدرير

هو واحد من ثمانية رجال، ومن بين خمسة في العصر المفتوح فازوا بالبطولات الأربعة الكبرى.

- لاعب كرة مضرب سويسري محترف يحتل حاليا المركز الثالث في تصنيف لاعبي التنس للرجال.

- استطاع فيدرير البقاء ضمن أفضل عشرة مصنفين على العالم بشكل مستمر منذ أكتوبر 2002 وحتى نوفمبر 2016، وضمن أفضل عشرين مصنف منذ أبريل 2001 حتى الآن.

- لدى فيدرير أرقام قياسية عالمية عدة ينفرد بها في العصر المفتوح منها البقاء في صدارة التصنيف العالمي لمدة 310 اسبوع،  بما في ذلك 237 اسبوع متتالي في المركز الأول بين عامي 2004-2008.

- حاز فيدرير على 20 لقب من بطولات الجراند سلام لفردي الرجال؛ الوصول إلى المباراة النهائية خمس مرات على الأقل في كل بطولة من البطولات الأربع الكبرى؛ والوصول إلى نهائي بطولة ويمبلدون 12 مرة.

- هو واحد من ثمانية رجال، ومن بين خمسة في العصر المفتوح فازوا بالبطولات الأربعة الكبرى.

- حمل فيدرير الرقم القياسي لأكثر من فاز ببطولة ويمبلدون بثمانية ألقاب، وفي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة مع جيمي كنوروز وسامبراس بخمسة ألقاب.

- تمكن فيدرير من الوصول إلى المباراة النهائية لفردي الرجال في بطولات الجراند سلام 30 مرة، منها 10 مرات متتالية، وقد وصل للنهائي 18 من أصل 19 بطولة من بطولة ويمبلدون 2005 حتى أستراليا المفتوحة 2010.

- فيدرير اللاعب الوحيد الذي تمكن من الوصول للدور نصف النهائي 23 مرة على التوالي في بطولات الجراند سلام، من عام 2004 من خلال بطولة ويمبلدون وحتى عام 2010 في أستراليا المفتوحة.

- يملك فيدرير رقماً قياسياً في الوصول 36 مرة إلى دور نصف النهائي في الجراند سلام، ولديه 25 وصول للمباراة النهائية.

- يملك فيدرير الرقم الأكبر في عدد الفوز بالمباريات في الجراند سلام بـ 279 انتصاراً في فردي الرجال، وهو اللاعب الوحيد الذي لديه أكثر من 65 فوز في كل بطولة من بطولات الجراند سلام الأربعة (85+ فوز في 3 بطولات).

- من بين الأرقام القياسية التي يحملها فيدرير في رابطة محترفي كرة المضرب، الفوز بستة ألقاب في نهائيات الجولة العالمية لرابطة محترفي التنس، كما أنه تمكن من لعب جميع نهائيات سلسلة بطولات الماسترز 1000 نقطة التسعة.

شارك المقال

مواضيع ذات صلة

أقسام الموقع