أساطير كرة القدم: سانتياغو بيرنابيو

أساطير كرة القدم: سانتياغو بيرنابيو

يعتبر من أهم الأشخاص في تاريخ نادي ريال مدريد.

- من مواليد 8 يونيو 1895 يعتبر من أهم الأشخاص في تاريخ نادي ريال مدريد.

- مثل الفريق لاعبًا ومدربًا وكان رئيسا لريال مدريد من 1943 إلى 1978 الذي شهدت طفرة كبيرة للنادي الذي تحول ليكون أفضل وأنجح الفرق في إسبانيا وأوروبا والعالم، وقد سمي ملعب الفريق باسمه تكريمًا لخدماته للنادي.

- ترتيبه السابع بين إخوانه وأصغرهم والدهم خوسيه إيبانيز برنابيو، وهو محام، المولود في أونتنينت، ومقرها في ألماناسا، وأمه انتونيا يستي نونيز من أصل كوبي.

- عندما كان في الخامسة من العمر انتقل مع عائلته إلى مدريد، حيث كان يدرس إخوانه الثلاثة الأكبر منه سنًا.

- عند بداية دراسته بدأ تعلقه بالكرة مبكرًا عندما يشاهد بقية من يكبره سنًا يلعبونها وقرر أن يبدأ هذه الهواية وخاصة أن إخوانه الكبار كانوا يمارسونها باستمرار، وعندما بدأ لعبها لاحظ جميع من حوله بوادر موهبة في كرة القدم.

- بعد ذلك أصبح متعلقًا بها بشدة، كان يلعب الكرة باستمرار. وقرر مع بعض زملائه تأسيس فريق بسنهم وتم تعيينه كابتنًا للفريق.

- في عام 1902 - سنة من تأسيس ريال مدريد، حقق فريقه المدرسي أولى بطولاته في مدريد بعمر 7 سنوات.

- بدأ بالاهتمام بدراسته بجوار لعب الكرة وكل صيف كان يعود إلى بلدته التي ولد فيها وذلك للاستعداد للعام الدراسي القادم، وفي أحد الاجازات توفيت والدته فقرر بقية الأسرة البقاء والسكن في مدريد وبالتالي استطاع سانتياغو العودة لممارسة كرة القدم باستمرار مع بقية أصدقائه في الإجازة حتى تم تسجيله في نادي ريال مدريد بعمر الـ14 في فريق ناشئي مدريد.

- في موسم 1913-14 وبعمر الـ17 لعب سانتياغو أول مباراة له مع فريق مدريد وكان ضمن القائمة الأساسية بجوار شقيقه الآخر مارسيلو.

- كان ظهوره الأول ناجحا واستطاع أن يكون اللاعب الأول في النادي والهداف الأول كذلك.

- لعب مع ريال مدريد 16 موسمًا عكس شقيقه مارسيلو الذي لعب 4 مواسم فقط سجل خلالها أكثر من 1200 هدف خلال جميع المباريات التي لعبها مع الفريق.

- كان يلعب داخل منطقة الجزاء كمهاجم صريح، ولكن في كثير من الأحيان يعود ليلعب كوسط مهاجم، وكان يعتمد على بنيته الجسدية بجوار مثابرتهم وتفانيهم من اجل الفريق الذي لعب له في تسجيل الأهداف.

- بعد اعتزاله اللعب قرر مواصلة دراسته العليا في تخصص القانون ليعود للفريق فيما بعد كإداري في النادي عام 1929.

شارك المقال

مواضيع ذات صلة

أقسام الموقع