أعرق أندية كرة القدم: نادي انتر ميلان الإيطالي

أعرق أندية كرة القدم: نادي انتر ميلان الإيطالي

نادي كرة قدم من مدينة ميلانو في منطقة لومبارديا في إيطاليا.

- نادي كرة قدم من مدينة ميلانو في منطقة لومبارديا في إيطاليا.

- يلعب في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى تأسس في 9 مارس عام 1908.

- لعب في استاذ جوسيبي مياتزا ( سان سيرو ) الذي يتسع لـ 85,443 متفرج يشاركه في نفس الملعب قطب ميلانو الآخر نادي ميلان.

- يعرف الفريق بلونيه الأسود والأزرق، ويلقب في إيطاليا "نيرازوري"، بمعنى "الأسود والأزرق" في اللغة الإيطالية.

- تأسس النادي بعد انشقاق في نادي الكريكت و كرة القدم ميلان الذي يعرف حاليا إي سي ميلان الايطالي وكان مجموعه من الإيطاليين و السويسريين حزينون لهيمنة الإيطاليين في فريق اي سي ميلان و انفصلوا عنهم و كونوا نادي انترناسيونالي ومن البداية كان النادي مفتوح للاعبين الاجانب ولذلك سمي بهذا الاسم .

- ربح الأنتر اول بطولة في الدوري له في عام 1910 و الثانية في عام 1920 وكانت كلتا البطولتين بطولة الدوري الايطالي تحت قيادة فورجيلو فيوستي و هو اخ لجيوسيبي فيوستي الذي ربح ثاني لقب دوري مع الأنتر.

- تمكن الانتر من كسب بطولة ثالثه في الدوري الإيطالي الجديد في عام 1930 و بعد ذلك تمكن الانتر مرة رابعه من تحقيق البطولة عام 1938 .

- حصد اول كأس إيطاليا في عام 1940 و في نفس العام حقق الانتر البطولة الخامسة .

- تعتبر فترة الستينات والسبعينات هي أفضل الفترات في تاريخ الإنتر إذ حقق فيها العديد من البطولات بقيادة المدرب الأرجنتيني هيريرا وبتواجد كوكبة رائعة من اللاعبين أمثال فاكيتي ومازولا وغيرهم .

- حقق النادي 3 بطولات للدوري أعوام 1963 - 1965 - 1966 تخللها فوزين بدوري أبطال أوربا أعوام 1964 - 1965 أمام فريقي ريال مدريد وبنفيكا على التوالي .

- في عام 1971 أضاف الفريق لقبه الحادي عشر في الدوري والثاني عشر عام 1980 وفاز بكأس إيطاليا مرتين أعوام 1978 و 1982 .

- تعتبر جماهير إنتر ميلان من أكبر القواعد الجماهيرية الموجودة في إيطاليا طبقاِ لأبحاث صحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية، ووفقا لأحدث دراسة أجرتها شركة ديموس بي، ونشرت في سبتمبر 2012، مفادها أن 14.5% من الإيطاليين يشجعون الإنتر، مما يجعله في المركز الثالث من حيث الجماهيرية.

شارك المقال

مواضيع ذات صلة

أقسام الموقع