أعرق أندية كرة القدم: نادي ليفربول الأنجليزي

أعرق أندية كرة القدم: نادي ليفربول الأنجليزي

هو نادي كرة قدم إنجليزي محترف، تأسس بتاريخ 15 مارس 1892، بمدينة ليفربول

- هو نادي كرة قدم إنجليزي محترف، تأسس بتاريخ 15 مارس 1892، بمدينة ليفربول، في إقليم الميرسيسايد بإنجلترا، على يد رجل الأعمال الإنجليزي جون هولدينغ.

- يَشتَهر الفريق بألوانه الحمراء، لهذا يكنى بلقب "الريدز" ويلعب الفريق حاليّاً في الدوري الإنجليزي الممتاز.

- نادي ليفربول حصد 13 لقباً على مستوى القارة الأوروبية، حيث فاز بألقاب أوروبية أكثر من أي نادي إنجليزي آخر، بعدما حقق لقب دوري أبطال أوروبا 6 مرات آخرها عام 2019، متأخراً عن ريال مدريد بسبعة ألقاب وعن إيه سي ميلان بلقب واحد.

- فاز بلقب كأس الاتحاد الأوروبي 3 مرات، وفاز أيضاً بلقب كأس السوبر الأوروبي 4 مرات.

- من ناحية التصنيف الأوربي فيحتل المرتبة 42 على مستوى الفرق الأوروبية، وفقاً لتصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، معتمدا على النتائج التي حققها في المسابقات الأوروبية في السنوات الخمس الأخيرة.

- محلياً، ليفربول هو ثاني أكثر الأندية الإنجليزية فوزاً بلقب الدوري بـ19 بطولة، متأخراً عن مانشستر يونايتد ببطولة واحدة والذي فاز بلقب بالدوري 20 مرة.

- حصل ليفربول على بطولة دوري لانكشاير وحيدة في عام 1892، وفاز بلقب الدوري الدرجة الثانية 4 مرات.

- على مستوى الكؤوس فقد حصد الفريق على 15 لقباً في درع الاتحاد الإنجليزي، و 7 ألقاب في كأس الاتحاد الإنجليزي، و 8 ألقاب في كأس الرابطة الإنجليزية. ليصبح بذلك مجموع بطولاته المحلية حوالي 54 لقباً.

- تعتبر الفترة الأكثر نجاحاً لليفربول كانت في السبعينات والثمانينات، عندما قاد بيل شانكلي وبوب بيزلي النادي لتحقيق أحد عشر لقب دوري وسبع كؤوس أوربية.

- ليفربول لديه منافسات طويلة مع جاره إيفرتون ومانشستر يونايتد.

- يلعب الفريق بالملابس الحمراء منذ عام 1964 عندما غيّر بيل شانكلي ملابس الفريق من القميص الأحمر والسروال الأبيض إلى اللون الأحمر.

- نشيد النادي هو "لن تسير لوحدك أبدا" والتي يقوم الجمهور بغنائها قبل بداية كل مباراة على أرضه.

يلعب نادي ليفربول كل مبارياته الرسمية في ملعب الأنفيلد والذي يتسع لحضور 54,074 متفرج.

شارك المقال

مواضيع ذات صلة

أقسام الموقع