أساطير كرة السلة: كيفن ديورانت

أساطير كرة السلة: كيفن ديورانت

يبلغ طوله مترين وستة سنتيمترات ويزن مائة وتسع كيلو جرام.

- لاعب كرة سلة أمريكي محترف من مواليد 29سبتمبر1988.

- لعب في نادى أوكلاهوما سيتي ثاندر من مجموعة  فرق الرابطة الوطنية لكرة السلة.

- يبلغ طوله مترين وستة سنتيمترات ويزن مائة وتسع كيلو جرام.

- هذا اللاعب الملقب بألقاب مثل الدورنتلا و ك.د، لعب في مواقع هجومية قصيرة وطويلة.

- حصل على جائزة أفضل لاعب للرابطة الوطنية لكرة السلة، وجائزة محطم الرقم القياسي للرابطة الوطنية لكرة السلة، وجائزة كرة السلة في الألعاب الأولمبية الصيفية.

- حصل على جائزة أولستار للرابطة الوطنية لكرة السلة خمسة مرات ذلك على مدار تاريخه الرياضي.

- ديوانت الذي لعب لموسم واحد في جامعة تكساس بعد أن أتم المرحلة الدراسية الثانوية، اختير كلاعب لدوري الجامعات للناشئين وبهذا أصبح أول لاعب ناشئ في تاريخ الجامعات يحصل على تللك الجائزة.

- بعد أن أتم دراسته بالجامعة ألتحق بمجموعات الربطة الوطنية لكرة السلة عام 2007، وأختاره فريق سيتال سوبر سونيك كلاعب ثاني بعد جريج ودان.

- بعيداً عن الحياة الرياضية، فإن ديورانت لاعب محبوب ومشهور وهذا يرجع إلى الأعمال الخيرة والمساعدات التي يقدمها في مدينة أوكلاهوما.

- في عام 2012 ؛ قد لعب دور بطولة فيلم ثوندرستروك، وهي المرة الأولى التي يقف فيها أما عيون الكاميرات.

- ولد ديورانت في التاسع والعشرين من سبتمبر عام 1988 في واشنطن من أصل أربع أطفال للزوجين وندا ووينا، وقامت جدته بربرا دافيس بتربيته بسبب انفصال والده عن العائلة وانصراف والدته للعمل.

- في تصريح قد قام به عام 2012 قد صرح بأن من الفرق التي تعلق بها منذ طفولته قد كانت تورونتو رابتورز و أما اللاعبين فقد أحب كثيرا فينسى كارتر .

- كيفن لديه جسم رياضي جدا علاوة على ذلك ، يبلغ طوله حوالي 6 أقدام و 9 بوصات ويبلغ وزن جسمه حوالي 79 كيلوغرام وفي سنوات نموه ، زاد طوله بنحو 5 "كل عام. 

شارك المقال

مواضيع ذات صلة

أقسام الموقع