سيرخيو راموس

سيرخيو راموس

لاعبيين فازوا بكأس العالم

- لاعب كرة قدم إسباني يلعب دوليًا مع المنتخب الإسباني ومع نادي ريال مدريد.

-وُلد سيرخيو راموس في قرية كاماس Camas في إشبيلية عاصمة إقليم الأندلس في اسبانيا في 30 آذار عام 1986.

-بدأ لعب كرة القدم منذ كان صغيرًا في نادي FC Camas، انضم بعدها إلى نادي إشبيلية قبل أن ينتقل برقم قياسي إلى ريال مدريد حيث أصبح قائدًا للفريق وحقق معه جميع الألقاب الممكنة.

-في موسم 2004/2005 لعب مع إشبيلية 31 مباراة وأنهى معهم الدوري في المركز السادس متأهلين إلى كأس الاتحاد الأوروبي وكان قد سجل هدفين أحدهما في الفوز على ريال سوسيداد (2-1) والآخر في تعادلهم مع ريال مدريد (2-2)، كما تم استدعاؤه لمنتخب إسبانيا تحت 19 عامًا حيث شارك معهم في بطولة أوروبا تحت 19 عامًا وفاز باللقب.

-أداؤه العالي في تلك البطولة ومع إشبيلية جعله محط أنظار العديد من الأندية الأوروبية التي قدمت له عروضًا للانتقال إليها، وفي صيف عام 2005 قام الشاب ذو ال 19 عامًا بخطوة هامة في مسيرته المهنية حيث انتقل إلى نادي ريال مدريد الاسباني مقابل 27 مليون يورو والذي كان رقمًا قياسيًا بالنسبة لمراهق إسباني.

-في بدايته مع فريق العاصمة الإسباني لعب راموس كقلب دفاع بشكل رئيسي وكلاعب وسط مدافع في بعض الأحيان إلا أن قدوم المدافعين كريستوف ميتسلدر Christoph Metzelder وبيبي Pepe إلى الفريق جعل المدرب يحوله إلى مركز الظهير الأيمن، هناك أظهر راموس موهبة في تسجيل الأهداف غير معتادة لمدافع، مسجلًا 20 هدفًا خلال أربعة مواسم.

-في 17 آب عام 2015 مدد سيرجيو راموس عقده مع ريال مدريد حتى عام 2020 وأصبح قائدًا للفري بعد انتقال اسطورتهم كاسياس إلى بورتو البرتغالي.

-مسيرته مع المنتخب: لعب راموس أول مباراة مع المنتخب الإسباني الأول في 26 آذار عام 2005     بعمر 18 عامًا و361 يوم ليصبح أصغر إسباني يلعب مع المنتخب الأول في آخر 55 عامًا، وسجل أول أهدافه مع المنتخب ضمن تصفيات التأهل لكأس العالم 2006.

--فاز مع المنتخب الاسباني الأول بكأس العالم وبطولة أوروبا مرتين، وهو حاليًا قائد المنتخب.

 

شارك المقال

مواضيع ذات صلة

أقسام الموقع