أساطير كرة القدم: غيرد مولر

أساطير كرة القدم: غيرد مولر

هداف كأس العالم 1970 برصيد عشرة أهداف.

- هو لاعب كرة قدم ألماني سابق، من مواليد 3 نوفمبر 1945.

- هداف كأس العالم 1970 برصيد عشرة أهداف.

- ولد غيرد مولر ثالث أعظم هداف في تاريخ كأس العالم في ألمانيا وبدأ حياته الرياضية في نادي نورلينغ قبل أن ينتقل إلى بايرن ميونخ وهو في سن الثامنة عشر وذلك عام 1964.

- انضم للمنتخب عام 1966 وأظهر مهارة بارعة في المراوغة والتخلص من المدافعين مكنته من تسجيل هذا الرقم الكبير من الأهداف.

- كانت حياة هذا اللاعب الألماني القصير القامة الذي لعب في مركز قلب الهجوم مقصورة على تسجيل الأهداف ففي 62 مباراة دولية اشترك فيها تمكن من تسجيل 68 هدفا وهو رقم قياسي قبل ان يحطمه كلوزه في 2014 من هذه المباريات عشرة في مباريات كأس العالم عام 1970.

- سجل جيرد مولر 14 هدفاً في كأس العالم FIFA ظل يتربع بها طويلاً على عرش هدافي البطولة، حتى تفوق عليه رونالدو بتسجيله هدفه الشخصي رقم 15 في مرمى غانا في نهائيات ألمانيا 2006.

- لم يكن مولر يمارس تمارين خاصة، وكان يقول عن مهارته: "لدي حاسة خاصة بالتهديف، ولذلك كنت أسبق المدافعين بكسر من الثانية"

- مولر هو واحد من خمسة لاعبين فقط نجحوا في هز الشباك أكثر من 700 مرة في مباريات رسمية، حيث سجل 735 هدفاً.

- أحرز مولر 68 هدفاً دولياً، جاء معظمها في فترة رائعة من حياته بين سنتي 1969 و1972، حيث سجل خلال هذه الفترة 47 هدفاً في 34 مباراة.

- ما زال اسم جيرهارد "جيرد" مولر إلى الآن علامة مسجلة في عالم صناعة الأهداف، حيث لم يستطع أحد حتى أن يقترب من أحد أرقامه القياسية.

- كان مهاجم نادي بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني قد تمكن من تسجيل 365 هدفاً في 427 مباراة لعبها في الدوري الألماني الممتاز، وهو معدل من المستبعد أن يصل إليه أي لاعب.

- أكّد جيرد صعوبة تكسير رقمه في الدوري المحلي خلال تجربته القصيرة في العالم الموسيقى من خلال أغنية "وبعد ذلك...بوووم!" حيث أنشد قائلاً: "مباراة كرة القدم ليست يسيرة، وتسجيل الأهداف مهمة عسيرة."

- بعد اعتزاله ترك المهاجم الفذ خلفه مسيرة مليئة بالإنجازات والأمجاد بالإضافة إلى عدد هائل من الأهداف كانت في غاية الجمال والروعة.

شارك المقال

مواضيع ذات صلة

أقسام الموقع