خمس إجراءات تحسن ظهور الموقع الالكتروني في محركات البحث

خمس إجراءات تحسن ظهور الموقع الالكتروني في محركات البحث

تقوم (جوجل) بشكل متزايد بإعطاء الأولوية للمواقع الوازنة والأكثر زيارة

أولا: جودة الموقع؛ إذا كان هناك أشخاص كُثر يرغبون أو يقومون بزيارة موقع أو صفحة ما بشكل أكثر ومستمر، فإنه على الأغلب سيكون هناك اشخاص آخرين يرغبون أو سيقومون بزيارة نفس الموقع أو الصفحة، فقد أظهر تحليل حديث أجري على صفحات ذات ترتيب عالي في محرك البحث (جوجل)، أن عدد الزيارات هو العامل الأول لزيادة الترتيب، أما باقي العوامل فهي مشتركة ومساعدة ولكنها ليست الأساسية.

*تقوم (جوجل) بشكل متزايد بإعطاء الأولوية للمواقع الوازنة والأكثر زيارة مقارنة بالمواقع الضعيفة ذات الزيارات القليلة والممتلئة بروابط الترويج للبيع، كما  أنه من الملاحظ أن  50% إلى 90% من الهبوط الحاصل في ترتيب المواقع كان قد حدث بعد تحديث Google Fred في شهر مارس 2017، والذي استهدف المواقع الممتلئة بروابط الإحالة أو ذات المحتوى القليل.

 -ثانياً: المحتوى الوازن والجذاب؛ يعود اهتمام (جوجل) بالصفحات ذات الجودة العالية بشكل أساسي لمحتوى تلك الصفحات، حيث إن الصفحات التي تحصل على ترتيب أعلى دائما تكون ذات محتوى شامل، إذ دائماً تكون الصفحات الثلاث الأولى الناتجة عن بحث جوجل  أكبر بنسبة 45 % في المتوسط مقارنة بالصفحة ذات الترتيب العشرين.

-ثالثاً: الهواتف الذكية أصبحت الأجهزة الرئيسية في البحث، حيث بات لها تأثير واسع في سلوك البحث، بعد أن انتقلت من مرتبة الأجهزة المهمة إلى مرتبة الأجهزة دائمة الاستخدام.

*تُشير الاحصائيات إلى أن 72 % من عمليات البحث عن الطعام والشراب التي تمت من خلال الهواتف الذكية بزيادة وصلت ل 40 % عن السنة السابقة، إن تأثير عمليات البحث ذات الصلة بالهواتف الذكية هو الأكثر وضوحاً في حالات محددة، كما هو الحال عندما ينظر الناس إلى خيار الشرب والطعام.

-رابعاً: البحث أصبح مرتبطاً بالموقع أكثر؛ فاعتماد المستخدمين على الهواتف الذكية يؤثر على بحث جوجل من عدة جوانب، إحدى أكبر التغييرات المؤثرة على عملية البحث هي الارتباط المتزايد بين البحث والموقع.

خامساً: السيو (SEO) التقليدي يُعتبر أساسيّاً لكنه غير مفيد،  فـ 65% من النطاقات التي تحتل المرتبة الأولى للكلمات الرئيسية هي الآن (HTTPS ))مأمون)، بالإضافة إلى أن18% من الصفحات التي تحتل المرتبة الأولى لمصطلحات الكلمات الرئيسية في بحث  (جوجل) لا تتضمن كلمات رئيسية في محتوى النص أبداً.

شارك المقال

مواضيع ذات صلة

أقسام الموقع