أشهر ممثلي هوليوود: جوني ديب

أشهر ممثلي هوليوود: جوني ديب

ممثل ومنتج أمريكي شهير، يعتبر من أهم الممثلين الأمريكيين بين أبناء جيليه.

- ممثل ومنتج أمريكي شهير، يعتبر من أهم الممثلين الأمريكيين بين أبناء جيليه حيث تحقق أفلامه السينمائية أعدادًا كبيرة من المتابعين على شباك التذاكر.

- يتمتع جوني ديب بقدرة واسعة على لعب عدد كبير من الأدوار التي تتميز بالصعوبة والغرابة وقام بدور البطولة في الكثير من الأفلام منذ بداية مسيرته الفنية ونالت غالبية أفلامه الكثير من الجوائز العالمية.

- ولد جوني كريستوفر ديب في 9 _ يونيو _ 1963 في أوينسبورو بولاية كنتاكي، في الولايات المتحدة الأمريكية،  وهو الشقيق الأصغر ضمن الأبناء الأربعة لجون كريستفور ديب" وهو مهندس مدني و "إليزابيث سو ويلز" وهي كاتبة.

- تعود أصول جوني ديب إلى إيرلندا بالإضافة إلى أصول والدته الهندية لقبيلة شيروكي.

- بعد انفصال والدا جوني ديب في فترة مراهقته ابتعد عن الدراسة واتجه إلى الموسيقى حيث تعلم العزف على الجيتار حتى أتقنه، وانضم بعدها إلى فرقة روك سميث كيدز حيث شارك في الكثير من الحفلات في أنحاء فلوريدا.

- بدأ جوني ديب مسيرته الفنية عام 1984من خلال فيلم الرعب 'A Nightmare on Elm Street' وقد نجح الفيلم نجاحًا كبيرًا؛ وبعدها وفي عام 1985قدم جوني ديب فيلم "Private Resort" كما شارك في نفس العام بمسلسل "Lady Blue"، وفي عام 1986شارك في فيلم قصير بعنوان "R.P.G"، وفيلم تلفزيوني يحمل عنوان"Slow Burn" وكان لمشاركته في فيلم"فصيلة وحدة عسكرية" صدى واسع ونال الفيلم أربع جوائز أوسكار والكثير من الجوائز العالمية الأخرى.

- في عام 1987لعب جوني ديب دورًا مهمًا في مسلسل "Jump Street21"والذي عرض منه عدة أجزاء كان آخرها في عام 1990 كما شارك في عام 1987 في مسلسل"Hotel" وفي عام 1988 قدم فيلم قصير بعنوان "R.P.G 2".

- في عام 2005 شارك جوني ديب في فيلم "Charlie and the Chocolate Factory" وفيلم ""Cropse Bride وقد حقق الفيلمان ضجة كبرى في هوليود وأرباحًا تبلغ ملايين الدولارات.

- في عام 2007 قدم ديب الجزء الثالث من الفيلم" Pirates of the Caribbean" حيث تابع الفيلم سلسلة نجاحات الجزأين السابقين وحصد جوائز عديدة.

- شارك جوني ديب مع "أنجيلينا جولي" في فيلم 'The Tourist' والذي ترشح لثلاث جوائز جولدن جلوب، وفي عام 2011 قدم ديب الفيلم الشهير 'Rango'.الحاصل على جائزة أوسكار أفضل فيلم إنيمشن وشارك ديب الأصوات"آيلا فيشر" و"راي ويتستون"، وفي نفس العام قدم فيلم 'The Rum Diary' مع البطلة "آمبر هيرد"، وفيلم " Pirates of the Caribbean4" وقد عرض هذا الفيلم في مهرجان كان السينمائي.

شارك المقال

مواضيع ذات صلة

أقسام الموقع