أفلام سينمائية: اخرج - Get Out

أفلام سينمائية:  اخرج -  Get Out

هو فيلم رعب أمريكي صدر عام 2017، من تأليف وإخراج جوردان بيل في عمله الإخراجي الأول.

- هو فيلم رعب أمريكي صدر عام 2017، من تأليف وإخراج جوردان بيل في عمله الإخراجي الأول.

- بطولة دانيل كالويا بدور كريس، شابٌ ذو أصولٍ أفريقية يزور عائلة صديقته البيضاء (أليسون ويليامز).

- بدأ التصوير الرئيسي في فبراير 2016 في فيرهوب، ألاباما، ثم في أكاديمية بارتون ومنطقة أشلاند بليس التاريخية في موبيل (ألاباما).

- تم تصوير الفيلم بأكمله في 23 يومًا.

- تم عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان صاندانس السينمائي في 23 يناير 2017، وتم إصداره في الولايات المتحدة في 24 فبراير 2017 بواسطة يونيفرسال بيكشرز.

- نال الفيلم استحسان النقاد وحقّق أيضا نجاحًا تجاريًا هائلاً، حيث حقق 255 مليون دولار في جميع أنحاء العالم بميزانية قدرها 4.5 مليون دولار، مع أرباح صافية قدرها 124.8 مليون دولار، مما يجعله عاشر أكثر الأفلام ربحًا لعام 2017.

- تم اختياره من قبل المجلس الوطني للمراجعة ومعهد الفيلم الأمريكي ومجلة تايم كواحد من أفضل عشرة أفلام لعام 2017.

- في حفل توزيع جوائز الأوسكار التسعون، تم ترشيح الفيلم لأربع جوائز، بما في ذلك جائزة أفضل فيلم.

- فاز جوردان بيل بجائزة الأوسكار لأفضل سيناريو أصلي. حصل أيضًا على خمسة ترشيحات في جائزة اختيار النقاد للأفلام الثالث والعشرين، واثنان في حفل توزيع جوائز الغولدن غلوب الخامس والسبعون، واثنان في حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام الـ 71.

- تم عرضه في قوائم متعددة لأفضل أفلام العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

- تدور قصه الفيلم حول شاب أفريقي الأصل ذو بشره سوداء يدعى كريس واشنطن يعمل كمصور فوتوغرافي، تطلب منه صديقته روز ارميتاج أن يذهب معها في العطلة لزياره والديها ولتعرفهما به، كان ذلك أعقاب حادثة غريبه قد وقعت لرجل يدعى اندري يتعرض لهجوم من قبل شخص غامض يقوم باختطافه، وكان كريس خائف من الذهاب حيث لا يعلم والديها أنه من أصل أفريقي، ولكن روز تؤكد له أن والديها منفتحين ومتحررين وسيسعدان بوجوده في حياه ابنتهم، ويذهبان معًا إلى المناطق الريفية حيث يعيش والداها ويقابلاه بالترحاب، بل ويؤكدان له أنه انتخبوا أوباما مرتين وعلى استعدادا لانتخابه مره ثالثة.

- خلال زيارة كريس لعائلة روز يلاحظ أمورًا تثير مخاوفه، ويشعر كريس بالغرابة لدى مقابلته الخادمين عند عائله روز فهم من ذوي البشرة السوداء، هذا بدون ذكر ابتساماتهم المصطنعة وأسلوبهم الراقي في الكلام بشكل مبالغ مما يجعله يشك في أمرهم، ويرى كريس العديد من التصرفات المريبة التي تحدث حوله والتي تجعله يشعر بالريبة والقلق فيلجأ لصديقه، الذي بدوره يحقق بالموضوع ليخبره بعد ذلك عن اختفاء مجموعه من السود في ظروف غامضة حول هذه المنطقة.

شارك المقال

مواضيع ذات صلة

أقسام الموقع