الملاكم الدولي مايك تايسون

الملاكم الدولي مايك تايسون

مشاهير دخلوا الإسلام

ولد مايك تايسون في 30 يونيو 1966 وهو ملاكم أمريكي لقب بـ"الرجل الحديدي" وفي عمر الـ 20 عامًا حصل على لقب بطل العالم للوزن الثقيل للمحترفين، ولقب بأصغر بطل في العالم.

اسمه الحقيقي مايك جيمي سيفور كيركباتريك، وعندما كان صغيرًا تركه والده، مما حدا به أن يأخذ نسبة أمه تايسون وفقًا لشهادة أخيه الأكبر غير الشقيق جيمي كيركباتريك، واحترف تايسون الملاكمة في سن صغير.

عرف عن مايك تايسون حبه لشرب الخمور، وكان السبب في دخوله السجن هو اغتصاب فتاة سوداء وهذه قضية قيل أنها ملفقة للانتقام من النجم الأسود مما أثارت قضيته الرأي العام في أمريكا وخاصًة الأمريكيين الأفارقة وسجن لبضع سنوات، وتراكمت عليه الديون منذ لحظة خروجه.

دخوله الإسلام

أثناء تواجده في السجن وتمضية 3 سنوات أي نصف مدة العقوبة حيث كانت العقوبة 6 سنوات، بدأ مايك يقرأ عن الدين الإسلامي والقرآن الكريم وأحبه، وفكر بجديه في اعتناقه وقال أن هذا الدين سيساعده على تجاوز كل مشكلاته في الحياة.

وأعلن تايسون إسلامه وغير اسمه ليصبح "مالك عبد العزيز"، وعلى الرغم من تغير اسمه إلا أن وسائل الإعلام ظلت تناديه بمايك تايسون حيث كان إسلامه بمثابه صدمة لأمريكا وهي نفس صدمتها بإسلام محمد علي كلاي في الستينيات.

وفي لقاء مع إحدى القنوات قال تايسون: أخذت عهد على نفسي بأن احافظ على الصلوات الخمس، وأن التزم بأوامر الله ونواهيه، وأن أكون مسلمًا صادقًا في إيماني، ومخلصًا في إسلامي ومطيعًا لربي، راجيًا رضاه ومغفرته.

وأضاف تايسون: لم أكن أقبل أن أسلم بدون اقتناع، ولهذا كنت مترددًا في بداية الأمر حتى درست القرآن الكريم، ووجدت فيه إجابات على كل الأسئلة عن الحياة والموت، وأشد ما أقنعني في القرآن أنه يحترم اليهودية والمسيحية في الوقت الذي ينكر فيه اليهود والمسيحيون الإسلام، وكان إسلامي بعد هذا الاقتناع أكثر قوة فيما لو أسلمت دون دراسة أو وعي.

شارك المقال

مواضيع ذات صلة

أقسام الموقع