أشهر المكاتب في العالم: مكتبة بوسطن العامة

أشهر المكاتب في العالم: مكتبة بوسطن العامة

تعتبر أول مكتبة عامة مجانية في الولايات المتحدة الأمريكية.

- هي مكتبة عامة في مدينة بوسطن، ماساتشوستس ، الولايات المتحدة، تأسست في عام 1848.

- تحتوي المكتبة على 24 مليون مجلد، وموارد إلكترونية، مما يجعلها ثالث أكبر مكتبة عامة في الولايات المتحدة خلف مكتبة الكونغرس ومكتبة نيويورك العامة.

- تعتبر أول مكتبة عامة مجانية في الولايات المتحدة الأمريكية، وأول مكتبة تسمح للقُرّاء باستعارة الكتب وإخراجها من مبنى المكتبة.

- وفقًا لموقعها على الإنترنت ، تحتوي مكتبة بوسطن العامة على مجموعة من أكثر من 23.7 مليون مادة ، مما يجعلها واحدة من أكبر أنظمة المكتبات العامة البلدية في الولايات المتحدة و الغالبية العظمى من المجموعة - أكثر من 22.7 مليون مجلد - محتفظ بها في أكوام أبحاث الفرع المركزي.

- بين يوليو 2012 ويونيو 2013 ، بلغ التداول السنوي لمكتبة بوسطن العامة BPL 3.69 مليون.

- نظرًا لقوة وأهمية مجموعتها البحثية ، تعد مكتبة بوسطن العامة عضوًا في جمعية مكتبات البحث (ARL) ، وهي منظمة غير ربحية تضم مكتبات البحث في أمريكا الشمالية.

- تضم المجموعة البحثية لـمكتبة بوسطن العامة أكثر من 1.7 مليون كتاب ومخطوطات نادرة و تشمل مقتنياتها مخطوطات العصور الوسطى و incunabula ، الطبعات المبكرة من أعمال ويليام شكسبير (من بينها عدد من شكسبير كوارتوس و فيرست فوليو) ، مجموعة جورج Ticknor من الأدب الإسباني ، مجموعة كبيرة من دانيال ديفو ، السجلات بوسطن الاستعمارية ، مكتبة جون أدامز الشخصية (3800 مجلد) ، المكتبة الرياضية والفلكية ناثانيل بوديتش ، أرشيفات مخطوطة مهمة حول الإلغاء (بما في ذلك أوراق ويليام لويد جاريسون) ، ومجموعة كبيرة من المواد عن ساكو و قضية فانزيتي.

- تحتوي المكتبة على مجموعات كبيرة من المطبوعات والصور والبطاقات البريدية والخرائط، على سبيل المثال ، تحتوي على واحدة من المجموعات الرئيسية للألوان المائية والرسومات التي كتبها توماس رولاندسون.

- تتمتع المكتبة بقوة خاصة في الموسيقى، وتحمل أرشيفات جمعية Handel and Haydn ، وعشرات من عزبة سيرج كوسيفيتسكي ، والبيانو الكبير وأوراق الملحن الأمريكي والتر بيستون.

شارك المقال

مواضيع ذات صلة

أقسام الموقع