أنواع السياحة العالمية

أنواع السياحة العالمية

وفقاً لتصنيف منظمة السياحة العالمية، هناك 10 انواع مختلفة من السياحة.

-السياحة من أسرع الصناعات نموًا في العالم، وهي واحدة من أبرز الظواهر الاقتصادية والاجتماعية، ووفقاً لتصنيف منظمة السياحة العالمية، هناك 10 انواع مختلفة من السياحة.

1-السياحة العلاجية؛ وهي السفر بهدف العلاج والاستجمام في المنتجعات الصحية في مختلف بقاع العالم.

2-السياحة البيئية، وهي السفر بهدف زيارة المحميات الطبيعية مثل المحميات الطبيعية في أفريقيا، وهي سياحة تزدهر بشكل ملموس في السنوات الاخيرة مع تعرض هذه المحميات لخطر الانقراض.

3-السياحة البحرية، وهي منتشرة بشكل كبير في البلدان العربية، في أكادير، شرم الشيخ، اللاذقية، العقبة والإسكندرية، وتعتمد على التجول في البحار والمحيطات واستخدام اليخوت الفاخرة والسفن كوسائل للإقامة اثناء السفر.

4-سياحة المؤتمرات، هي الأنشطة السياحية المصاحبة لحضور المؤتمرات العالمية، وغالبا تستضيفها العواصم المختلفة حول العالم وتكون دورية ومرتبطة بأوقات هذه الاحداث والمؤتمرات.

5-سياحة التسوق، هي السفر من أجل التسوق من الدول التي تتميز بوفرة في مجمعات الشراء وجودة الأسعار.

6-السياحة الرياضية، وتنقسم الى قسمين : القسم الاول السفر لحضور احداث رياضية شهيرة، والقسم الثاني السفر لممارسة رياضة بعينها في دولة محددة.

7-السياحة الترفيهية، وهي السفر إلى الأماكن السياحية المعروفة على مستوى العالم، وهو نوع السياحة الاكثر شهرة وانتشاراً في العالم.

8-سياحة دينية، وهي السفر بهدف زيارة الأماكن المقدسة بالنسبة للأديان مثل مكة والمدينة والقدس بالنسبة للمسلمين، والقدس وبيت لحم والفاتيكان والأديرة المختلفة بالنسبة للمسيحيين، ومنها المعتزلات الدينية في الجبال بالنسبة للهندوس والبوذيين.

9-سياحة الشواطيء، وتنتشر هذه السياحة في البلدان التي تطل على البحر وتحتوي على مناطق ساحلية جذابة، مثل دول حوض البحر المتوسط، ودول بحر الكاريبي، وجنوب الخليج العربي، ودول البحر الأحمر، إضافة إلى زوار البحر الميت بفلسطين والأردن وبعض الجزر الذائعة الصيت كجزر المالديف.

10-سياحة التأمل، نشاط يهتم بالراحة والاطمئنان وزيارة الاماكن الهادئة، والابتعاد عن الزحام والضوضاء، والتأمل في الطبيعة بغرض جعل الجسد يرتاح، وجعل الذهن والعقل يكون صافي، وتنظيف الرئتين من التلوث وملئهما بهواء جيد؛ وهو منتج سياحي جديد على المستوى العالمي، بدأ أول تسويق له على المستوى العربي في الأردن حيث تم اطلاق اولى فعالياته في 14 شباط/فبراير 2014 في البحر الميت.

شارك المقال

مواضيع ذات صلة

أقسام الموقع