أهم الوجهات السياحية في المغرب: مدينة مراكش

أهم الوجهات السياحية في المغرب: مدينة مراكش

تزخر المدينة بالكثير من المعالم التاريخية وتشتهر بهندستها التي تحاكي المعمار الأندلسي

- تقع مدينة مراكش جنوب وسط المغرب وهي ثالث أكبر مدن المملكة المغربية من حيث الكثافة السكانية.

- تزخر المدينة بالكثير من المعالم التاريخية وتشتهر بهندستها التي تحاكي المعمار الأندلسي، وقد ترك الاستعمار الفرنسي بصماته عليها في مجالات عدة تجاوزه فنها المعماري.

- تعتبر مراكش من ابرز مدن السياحة في المغرب ، حيث تمتاز بجمالها الساحر وطبيعتها الخلابة ففيها التناغم والتمازج بين جمال الحاضر وروعة الماضي.

- من ضمن السياحة في مراكش العديد من الاسوار التاريخية والمباني والحدائق العملاقة ذات التصميم الراقي.

- تعد في هذا العصر مراكش المغرب معقلاً للحضارة الإسلامية ومركزاً فكرياً للعلم والفلسفة.

- تضم العديد من المتاحف والمعالم الأثرية التي تجذب العديد من السياح إضافة إلى العديد من المواقع السياحية الرائعة التي تجعل من العطلة طعم آخر وسط اجواء مغربية كما يتوفر فيها العديد من المطاعم والمقاهي والأسواق والأنشطة الترفيهية.

- تضم مدينة مراكش مئات الشقق و فنادق المغرب الفاخرة ، والتي تتنوع وتختلف بحسب فخامتها و مستوى الخدمة بل وحتى الاسعار.

- أهم الاماكن السياحية في مراكش:

ساحة جامع الفنا: تعتبر ساحة الفنا المتنفس الشعبي الرئيسي للسكان المحليين والسياح في مراكش المغرب فهي القلب النابض للمدينة حيث تجتمع فيها العديد من الاكشاك ومروضو الافاعي ورواة القصص والاحجيات بالإضافة الى الموسيقيين.

متحف مراكش: يعتبر من اهم اماكن السياحة في مراكش المغرب وهو من المتاحف المميزة في المدينة حيث يضم مجموعة فريدة من المعروضات التي يجتمع فيها الفن المعاصر والاعمال بالسيراميك والمنسوجات والنقوش القرآنية والقطع النقدية والفخاريات وغير ذلك.

حدائق ماجوريل: من اجمل الحدائق وأكثرها استقطاباً للسيّاح في مراكش المغرب وهي عبارة عن حدائق استوائية مميزة في تصميمها ومزجها بين الالوان والطبيعة الخضراء. تضم الحدائق نباتات متنوعة بعضها نادر جمعت من القارات الخمس ومن بينها الصبار والنخيل والسراخس.

أسواق المدينة التجارية: تعتبر الاسواق التجارية في المدينة القديمة من اهم اماكن السياحة في مراكش واشهر الوجهات للتسوق في المدينة حيث تتميز المدينة القديمة بأزقتها الضيقة وبيوتها الملونة.

شارك المقال

مواضيع ذات صلة

أقسام الموقع