أفضل الوجهات السياحية في تركيا: جزر الأميرات

أفضل الوجهات السياحية في تركيا: جزر الأميرات

تعد جزيرة الأميرات واحدة من أفضل الأماكن السياحية وأكثرها شهرة في تركيا عموماً، وفي مدينة إسطنبول خصوصاً.

- تعد رحلة جزيرة الأميرات من الرحلات المميزة، والتي لابد لمن يزور مدينة إسطنبول أن يزورها، حيث ستستمتع بشواطئها الساحرة وطبيعتها الخلابة.

- تعد جزيرة الأميرات واحدة من أفضل الأماكن السياحية وأكثرها شهرة في تركيا عموماً، وفي مدينة إسطنبول خصوصاً.

- تمتلك تاريخاً عريقاً يعود بنا إلى عهد الإمبراطورية البيزنطية، والتي كان أمراؤها يستخدمون هذه الجزر بغرض النفي.

- تضم مجموعة من معالم سياحية متنوعة ومختلفة، فهي تمتاز بكونها جزيرة هادئة جداً، وتمتلئ بالأشجار الرائعة، والأزهار الفواحة، وتتميز بوجود عديد المباني التاريخية القديمة، كمسجد الحميدية الذي بناه السلطان عبد الحميد الثاني، وكنيسة صغيرة مخصصة لمريم العذراء، موجودة في باحة الأكاديمية البحرية.

- جزر الأميرات تتكون من 9 من الجزر الواقعة في بحر مرمرة وعلى الشق الآسيوي من مدينة إسطنبول، وتختلف هذه الجزر فيما بينها من حيث المساحة، حيث ترى قسماً منها كبيراً، والقسم الآخر صغيراً جداً، لكنها في المجمل جزر صغيرة تبلغ مساحتها الإجمالية 15.85 كلم مربع.

- لم تغب المتاحف الأثرية التي خلدت آثاراً عن تاريخ الدولة التركية عن جزر الأميرات، كأمثال: بيت إينونو، الرئيس الثاني للجمهورية التركية. وهناك منزل قديم يعود ملكيته لواحد من أكبر وأبرز كتاب الأتراك، سعيد يانيق، حيث قامت أمه بتحويل المنزل إلى متحف بعد وفاته في العام 1959.

- تعد جزر الاميرات من أكثر أماكن السياحة في تركيا زيارة من قبل السياح، وهي تعتبر الوجهة السياحية الأولى للسياح في مدينة إسطنبول، لذلك فهي على استعداد تام لتقديم خدماتها من مطاعم وفنادق ومقاهي، وغير ذلك من كل ما يؤمن متطلبات السياح.

- تتنوع المطاعم في جزر الأميرات، كمطعم ميلتو، ولونا بارك، ولوشيم، وتتنافس فيما بينها في تقديم كل ما هو لذيذ من أشهى الأطباق، وألذ المأكولات، والوجبات الشهية التي تنال إعجاب الزائرين.

- لهذه المنطقة خصوصية رائعة وهي أن التنقل فيها يكون بالعربات التي تجرها الخيول، أو بالدرجات الهوائية، أو بالدرجات النارية الصغيرة، إذ يمكنك التجول في كافة أنحاء هذه الجزر من خلال هذه العربات، وقضاء وقت ممتع جداً.

- تنظم كثير من الشركات السياحية رحلات عديدة إلى جزر الأميرات، سواء في عطلة نهاية الأسبوع أو غيره من الأيام الأخرى.

- يمكن لمن يرغب بزيارة جزر الأميرات أن يجد جداول عديدة ومنظمة لرحلات خيالية، لكن مواعيد هذه الجدول تختلف تبعاً للشركات المنظمة لهذه الرحلات، لكن غالباً ما تبدأ مواعيد الرحلات في الساعة 9.30 صباحاً، وتنتهي في الساعة 6.00 مساء.

شارك المقال

مواضيع ذات صلة

أقسام الموقع