برج القاهرة

برج القاهرة

يقع برج القاهرة في العاصمة المصرية القاهرة، وتحديدًا إلى جوار النادي الأهلي في شارع برج الجزيرة.

- أحد أهم وأجمل المعالم السياحية في القاهرة، بل هو رمز من رموز عزة مصر وشموخها.

- بُني برج القاهرة، الذي صممه المهندس المصري ناعوم شبيب على شكل زهرة اللوتس، وهي الزهرة المقدسة في حضارة مصر القديمة.

- برج القاهرة أو برج الجزيرة كما يطلق عليه أحيانًا، تم بنائه من الخرسانة المسلحة بواقع 16 طابقًا على قاعدة من الجرانيت الأسواني، وكان هذا النوع من القواعد يستخدم منذ الفراعنة في تأسيس المعابد والمقابر.

- يبلغ ارتفاع البرج حوالي 187 مترًا، وفي الأعلى يمكنك ملاحظة أن البرج يشبه زهرة اللوتس بأوراقها المائلة للخارج، ويحتوي البرج على ثلاثة مصاعد كهربائية، سعة الواحد منها 6 أفراد كحد أقصى.

- يُمثل البرج تُحفة فنية جميلة ذات تصميم بديع وجميل جداً والذي يُقبل عليه الزوار من جميع انحاء العالم لجماله وروعته وللاستمتاع للمناظر الجميلة من قمة برج القاهرة المتميز والجميل.

- من أعلى برج القاهرة يمكن مشاهدة المطعمين الثابت والدوّار، وكذلك مشاهدة أبرز معالم السياحة في القاهرة من هذا الارتفاع أثناء تناول الطعام، مثل مبنى الإذاعة والتليفزيون الرسمي للدولة، ونهر النيل، و أبو الهول و الأهرامات وغيرها من الأماكن الجميلة في مشهد بانورامي رائع من البرج.

- تم ترميم برج القاهرة في عام 2006 الى عام 2008م حيث شملت اعمال الترميم على إضافة هياكل معدنية أسفل البُرج واضافة 3 طوابق إضافية واضافة المصعد وسلم للطوارئ مع اعمال صيانة وترميم أُخرى.

- يقع برج القاهرة في العاصمة المصرية القاهرة، وتحديدًا إلى جوار النادي الأهلي في شارع برج الجزيرة، وهو موقع فريد يطل على أبرز المعالم السياحية في القاهرة.

- يوجد في قمة البرج في الطابق الرابع عشر مطعم برج القاهرة الفاخر الذي يقوم بتقديم مُختلف المأكولات اللذيذة التي تنال على اعجاب زوارها والتي من الرائع تناول وجبة مع توفير اطلالة مُميزة لكافة انحاء مدينة القاهرة.

- في الطابق الخامس عشر يوجد مقهى يقوم بتقديم بعض الوجبات الخفيفة مع تقديم تشكيلة واسعة من مُختلف المشروبات والعصائر الطازجة مع اطلالة جميلة لا مثيل لها.

شارك المقال

مواضيع ذات صلة

أقسام الموقع