جزر الكناري

جزر الكناري

جزر الكناري الإسبانية من الجزر الأكثر جمالًا وشعبيةً في العالم

- جزر الكناري الإسبانية من الجزر الأكثر جمالًا وشعبيةً في العالم، وتتميز بمعالمَ طبيعيةٍ ساحرة جعلت منها الوجهة المفضلة لعشاق السياحة في كل أنحاء العالم.

ما هي جزر الكناري

- جزر الكَناري أو الجزر الخالدات أو جزر السعادة هي أرخبيل في المحيط الأطلسي على مقربةٍ من الساحل الشمالي الغربي لإفريقيا، وتتكون جزر الكناري من 17 جزيرةً يعتبر بعضها رئيسي والباقي عبارة عن جزرٍ صغيرةٍ تتناثر حول الجزر الرئيسية، ومن جزرها الرئيسية تنيريفي، فويرتيفنتورا، كران كناريا، لانزاروتي ولا بالما.

- الجزر الرئيسية هي جزرٌ ذات أصلٍ بركانيٍّ، وتضم جزيرة تينيريفي جبل تيد الذي يعد ثالث أكبر بركانٍ في العالم، وهي ذات مناخٍ شبه استوائي وشواطئ رملية جعلتها مقصدًا للكثير من السائحين بالإضافة للنبيذ الممتاز الذي تقدمه هذه الجزر.

المناخ

- تتميز جزر الكناري بالطقس الحار على مدار العام بسبب مناخها شبه الاستوائي، كما أنها تكون معتدلةً ودافئةً في فصل الشتاء ويزورها حوالي 12 مليون زائرٍ سنويًّا.

- وتتمتع كل جزيرةٍ من الجزر الرئيسية بسحرها الفريد والخاص ويرافق تنوعها المناخي تنوع في النباتات والحيوانات والطيور.

أفضل الأماكن السياحية في جزر الكناري

- جزر الكناري أقرب إلى إفريقيا من أوروبا واللغة الإسبانية هي لغتها المحلية وتتميز بطابعٍ خاصٍّ بها، وتضم هذه الجزر العديد من الأماكن السياحية الرائعة ومنها:

حديقة تيد الوطنية: تقع في جزيرة تنريفي في إسبانيا وهي من أكبر وأقدم الحدائق الوطنية، وتم إدراجها في مواقع التراث العالمي التابعة لليونيسكو.

- حديقة تيمانفايا الوطنية: حديقةٌ ضخمةٌ يمكنك فيها السير على الأقدام، ومشاهدة المناظر الطبيعية البركانية، والاستمتاع بمناظرها الفريدة.

- شواطئ غران كناريا: تعد غران كناريا من أجمل الجزر الإسبانية وثالث أكبر جزر الكناري، وتمنحك شواطئ غران كناريا فرصةً رائعةً للاستمتاع بشواطئها الذهبية والرملية والمناخ المشمس.

- شواطئ تينيرفي: تقدم تينريفي الكثير من الأمور المثيرة حيث تحتوي على المنتجعات والجبال الشاهقة والشواطئ الصافية كما يمكنك فيها رؤية الأهرامات التي تتكون من الصخور البركانية، ومشاهدة الحيوانات المائية بالإضافة لتجارب التشويق وركوب الأمواج والتزلج على الماء وركوب الخيل والغوص.

شارك المقال

مواضيع ذات صلة

أقسام الموقع