متحف الشوكولاتة في اسطنبول

متحف الشوكولاتة في اسطنبول

يتكون متحف الشوكولاتة في اسطنبول من 4 صالات تجعل من يتجول فيها يشعر وكأنه يعيش وسط تركيا

- تعد مدينة اسطنبول من أهم مدن السياحة في تركيا حيث تضم العديد من المعالم السياحية التي تجذب إليها ملايين السياح سنوياً ولعل من أبرزها متحف الشوكولاتة احد افضل اماكن ترفيهية في اسطنبول والمتميز بتصميمه الرائع ومعروضاته المختلفة المصنوعة من الشوكولاتة.

- يعتبر متحف الشوكولاتة اسطنبول مقصداً سياحياً للعائلة والأطفال بشكل خاص حيث يضم العديد من الشخصيات والمجسمات الرائعة المصنوعة من الشوكولا والتي تجعلك تعيش وسط أجواء مليئة بالسعادة.

- يتكون متحف الشوكولاتة في اسطنبول من 4 صالات تجعل من يتجول فيها يشعر وكأنه يعيش وسط تركيا وآثارها وشخصياتها ولكن ما حوله عبارة عن شوكولا ويستطيع الزائر التعرف على أشكال الشوكولاتة وطريقة صنعها من خلال متابعة عمل الطباخين.

- يشاهد الزوار في الصالة الأولى بدايةً شلالاً من الشوكولا الساخنة المتاحة للتذوق والعديد من مجسمات الحيوانات والاشجار وبائع السيميت المشهور وبيت الحلوى … ومجسمات أخرى تظهر للناظر وكأنها حقيقة ولكنها مجرد شوكولا.

- الصالة الثانية من المتحف فهي عبارة عن مجسمات مصغرة لآثار تاريخية مصنوعة من الشوكولا كالمسجد الأزرق الشهير باسم مسجد السلطان أحمد ومتحف آيا صوفية وغيرها الكثير من المعالم السياحية الشهيرة في اسطنبول.

- يشاهد الزوار في الصالة الثالثة من متحف الشوكولاتة في اسطنبول تماثيلاً لأبرز الشخصيات التاريخية التي تركت آثاراً مميزة في العالم مثل السلطان محمد الفاتح وألبيرت أينشتاين ومصطفى كمال أتاتورك وشخصيات أخرى تركية وعالمية جميعها صُنع من الشوكولا.

- الصالة الأهم والأكثر تشويقاً للأطفال في متحف الشوكولا هي الصالة الرابعة حيث يقضي الأطفال فيها أمتع الأوقات وسط مجسمات الشخصيات الكرتونية المحببة والمفضلة لديهم كشخصية بياض الثلج وشخصيات ديزني المتميزة وكذلك أشكال متعددة ومتميزة من قوالب الكاتو والمصنوعة جميعاً من الشوكولا.

- من الجدير بالذكر أن المتحف يعد من اهم متاحف اسطنبول واجملها ويضم متجراً للهدايا التذكارية المصنوعة من الشوكولاتة إضافة إلى منتجات يقدمها مصنع الشوكولاتة في اسطنبول.

شارك المقال

مواضيع ذات صلة

أقسام الموقع