مدينة شرم الشيخ

مدينة شرم الشيخ

مدينة سياحية مصرية، تقع عند ملتقى خليجي العقبة والسويس على ساحل البحر الأحمر.

- مدينة سياحية مصرية، تقع عند ملتقى خليجي العقبة والسويس على ساحل البحر الأحمر.

- تبلغ مساحتها 480 كم، ويصل عدد سكانها إلى 35 ألف نسمة، وتعد أكبر مدن محافظة جنوب سيناء.

- تضم المدينة منتجعات سياحية يرتادها الزائرون من جميع أنحاء العالم.

- تشتهر بأنها أحد مراكز الغوص العالمية التي تجتذب هواة ومحترفي هذه الرياضة.

- تشتمل على مطار دولي، وأمام ساحلها تقع جزيرتا تيران وصنافير، ومن أهم مناطقها رأس نصراني، رأس أم سيد، رأس جميلة، رأس كنيسة، شرم الميه، نخلة التبل إلى جانب محمية رأس محمد الواقعة جنوبها ومحمية نبق بينها وبين دهب، وخليج نعمة عند ملتقى قارتي أسيا وأفريقيا، وتحتوي على أكثر من 200 فندق ومنتجع بخلاف المطاعم والمقاهي والأسواق التجارية والمدن الترفيهية والملاهي الليلية والكازينوهات.

- لا زالت شرم الشيخ حتى الآن تعتبر واحدة من أكثر المدن المصرية الرائدة في تنوع الأنشطة السياحية وأكثرهم استقبالًا للزوار من داخل مصر ومن خارجها، بل وإن جاز لي التعبير فهي مغناطيس السياحة في مصر حيث تضم العديد من المنتجعات السياحية والمعالم التي لا حصر لها.

- من منتجعات شرم الشيخ - أكوا بلو ووتر بارك: تضم مدينة الألعاب المائية الشهيرة والتي تقع بمنطقة الهضبة “هضبة أم سيد” نحو 44 من الشلالات والألعاب المائية المتنوعة أشهرها الحفرة السوداء والكاميكاز، بالإضافة إلى تسع من حمامات السباحة منها ما يُناسب الأطفال الأقل من 12 عام.

- من النشاطات المشهورة في شرم الشيخ - عرض الدولفين والتماسيح: يجذب عرض الدولفين فى شرم الشيخ الكثير من السياح الاجانب والأخوة العرب والمصريين , بما تقدمه الدلافين من حركات أكروباتيه , حيث أن الدلافين تتميز بالذكاء الفائق والقدرة على الرسم والرقص والغناء.

- من أشهر الأماكن في شرم الشيخ - ألف ليلة وليلة: من أفضل الاماكن في شرم الشيخ وأكثرها جذبًا للسياح من مختلف أنحاء العالم؛ فألف ليلة وليلة من المجمعات الترفيهية المُغلقة في منطقة هضبة أم سيد التي تتمتع بسحر خاص بين زائريها لما تُقدّمه من خدمات وفقرات متنوعة تُرضي جميع الأذواق، فمن عروض السينما والصوت والضوء إلى الرقصات الشعبية المصرية ورقصات الخيل والأمسيات الغنائية والفنية.

- هوليوود شرم الشيخ: واحد من أكثر مناطق السياحة في شرم الشيخ توفيرًا لمناخ من البهجة والمرح والحياة الليلية الصاخبة ومُناسب تمامًا لالتقاط أجمل الصور الفوتوغرافية بصحبة النوافير الراقصة على أنغام الموسيقى ووحدات الإضاءة الملونة التي تنبعث خلالها في بهاء.

شارك المقال

مواضيع ذات صلة

أقسام الموقع