الوادي الأخضر.. من جنان تركيا الحقيقية

الوادي الأخضر.. من جنان تركيا الحقيقية

يقع الوادي في مدينة اني غول التابعة لولاية بورصة.

- في احد اطراف المدينة التاريخية في بوصة التركية وبين ثناياها الخضراء تقع بيوت الوادي الأخضر في وادي اويلات، أينما ادرت وجهك سوف تجد جمال الطبيعة امامك واينما رحلت او ارتحلت فلن تجد غير عنفوان الطبيعة بجمالها الذي يسحر العيون بنقاوة خضار اشجاره ونباتاته وزرقة سمائه الصافية ، انه ذلك الوادي الأخضر الجميل وادي اويلات وبيوته الرائعة في مدينة بورصة التركية.

- يقع الوادي في مدينة اني غول التابعة لولاية بورصة، ويبعد الوادي مسافة 27 كلم عن مركز المدينة اني غول بينما يبعد مسافة 72 كلم عن مركز مدينة بورصة ، وهو احد اجمل الوديان الطبيعية والمؤهل للسياحة التي من السهل الوصول اليها.

- يتوفر في هذا الوادي أماكن إقامة جميلة وزعت بين البيوت السياحية وبين الفندق الذي يقع وسط الوادي ، مع العديد من المرافق الخدمية كالمطعم والمقهى والجلسات الرائعة بين تلك المناطق الخضراء الجميلة ، وفي هذا المكان سوف تجدر المتعة الحقيقية في هذه الطبيعة الاخاذة في احد زوايا المدينة بورصة الجميلة .

- يمتلك الوادي العديد من الشلالات والأماكن الجميلة التي يمكنك التجول فيها ، كما يضم هذا الوادي مجموعة عملاقة ومتنوعة من النباتات البرية التي تضم الأشجار والشجيرات والنباتات والزهور المتوطنة والموسمية بالإضافة الى أنواع نادرة من الفطر والكما كما تتوفر العديد من أنواع الاشواك والاعشاب التي تحمل مواصفات شفائية وعلاجية تستخدم في الطب البديل وطب الأعشاب.

- وبمثل هذه الأرض الخصبة وتلك الأنهار الجارية لا بد توفر حيوانات تعيش في هذه المتنزه حيث تعيش العديد من أنواع الطيور والحيوانات البرية والجبلية كالماعز البري والمعاز المقرن والوعل ، بالإضافة الى طيور الدراج والحجل والعديد من أنواع الحيوانات التي تعتاش على ربوع تلك المنطقة الجميلة .

- اصبح هذا الوادي من الأماكن السياحية التي يقصدها السياح المحليين والأجانب للاستمتاع بأجوائها الرائعة وطبيعتها الخلابة حيث يمكنك في تلك المنطقة التمتع بالسير بين الغابات او تسلق الجبال والمرتفعات او السباحة وصيد الأسماك بالإضافة الى التخييم وقضاء ليالي ممتعة في ذلك المتنزه الجميل.

شارك المقال

مواضيع ذات صلة

أقسام الموقع